البنوك المصرية - أرشيفية
البنوك المصرية - أرشيفية


والإعفاء من مصروفات البطاقات الائتمانية..

خدمات مصرفية تقدمها البنوك المصرية مجانًا للمواطنين.. أبرزها فتح الحسابات

شيماء مصطفى

الأربعاء، 03 أغسطس 2022 - 05:58 م

بدأت معظم البنوك العاملة في السوق المحلية، وعددهم 38 بنكا بالمشاركة بقوة في فعاليات اليوم العالمي للشباب، ضمن أنشطة الشمول المالي، والذي تستمر فعالياته خلال الفترة من 1 أغسطس وحتى 15 أغسطس 2022، تحت رعاية البنك المركزي المصري.

وحرصت البنوك المصرية، بمناسبة "اليوم العالمي للشباب" والتي تستمر فعالياته خلال الفترة من 1 إلي 15 أغسطس 2022 ، على توفير العديد من المزايا والعروض المجانية التي تخدم كافة العملاء وبالأخص فئة الشباب كونهم الفئة الأكبر اتساعاً في المجتمع.

وتقوم البنوك المصرية، خلال هذه الفترة، بتقديم عدد من الخدمات المصرفية مجانًا للمواطنين، ومنها فتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدنى لفتح الحسابات وتحمل البنك مصروفات الدمغة اللازمة لفتح الحسابات، مع اصدار بطاقة ميزة للخصم الفوري أو البطاقة الكلاسيكية للخصم الفوري مجاناً، بالنسبة للعملاء الأقل من 16 سنة.

أقرأ أيضًا| بطاقات بنكية توفر خدمة صرف المرتب مقدماً.. تعرف عليها

يأتي ذلك اانطلاقاً من حرص البنوك المصرية على دعم جهود الدولة في تحقيق الشمول المالي اتساقاً مع رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة، وايماناً منه بأهمية تحقيق الشمول المالي والذي يهدف إلى تمكين كافة شرائح المجتمع من الوصول إلى المنتجات والخدمات المالية التي تلبي احتياجاتهم المختلفة منها على سبيل المثال؛ حسابات توفير، وحسابات جارية، وخدمات الدفع والتحويل، والتأمين، التمويل والائتمان.

وتحرص البنوك المصرية، على توفير العديد من المزايا والعروض المجانية التي تخدم كافة العملاء وخاصة فئة الشباب كونهم الفئة الأكبر اتساعاً في المجتمع، طوال مدة الفعاليات في الفترة من 1 أغسطس وحتى 15 أغسطس الجاري.

وبالنسبة للعملاء الأقل من 16 سنة، قامت بعض البنوك باعفائهم من مصروفات اصدار البطاقة المدفوعة مقدما، وبالنسبة للعملاء من سن 16 عام إلى 21 عام يتم فتح الحسابات مجاناً دون الحاجة الي موافقة ولي الأمر مع اصدار بطاقة خصم مباشر مجاناً، وبالنسبة للعملاء من سن 21 عام إلى 30 عام يتم فتح الحسابات مجاناً مع اصدار بطاقات ائتمانية مع الأعفاء من مصاريف اصدار البطاقة الائتمانية في حالة الحصول علي قرض شخصي من البنك.

وأكدت البنوك المصرية، ومنها البنك الأهلي المصري، و بنك مصر، وبنك القاهرة، والبنك الزراعي المصري، والبنك التجاري الدولي، وبنك التعمير والإسكان، والبنك العربي الإفريقي، حرصهم على دعم جهود الدولة في تحقيق الشمول المالي اتساقاً مع رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة، وتحرص البنوك المصرية على المشاركة بصورة مستمرة في فعاليات الشمول المالي؛ ومنها فعالية (اليوم العالمي للشباب) وذلك تحت رعاية البنك المركزي المصري.

ويأتي ذلك انطلاقًا من إيمان البنوك المصرية، بأهمية تحقيق الشمول المالي والذي يهدف إلى تمكين كافة شرائح المجتمع من الوصول إلى المنتجات والخدمات المالية التي تلبي احتياجاتهم المختلفة منها على سبيل المثال؛ حسابات توفير، وحسابات جارية، وخدمات الدفع والتحويل، والتأمين، التمويل والائتمان.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات البنك المركزي المصري، للقطاع المصرفي بضرورة زيادة عدد فعاليات الشمول المالي التي يتم تنفيذها على مدار العام في مصر ليصبح عددها 6 فعاليات خلال شهور مارس وأبريل واغسطس وسبتمبر وأكتوبر وديسمبر.

وتقوم البنوك المشاركة في الاحتفال بفعاليات الشمول المالي بفتح حسابات للعملاء الجدد، وتقديم منتجات مصرفية جذابة لجذب المواطنين ممن لا يملكون حسابات مصرفية لوضع أموالهم في البنوك؛ بمصروفات بسيطة، بالإضافة إلى ابتكار أدوات مالية جديدة تعتمد على الادخار والتأمين ووسائل الدفع وليس فقط على الإقراض والتمويل؛ لتلبية احتياجات كل فئات المجتمع.

ويشمل تطبيق الشمول المالي، تواجد البنوك خارج مقارها فى المناطق النائية والمهمشة، وأقاليم مصر المختلفة، والنوادي، والجامعات، مع عرض المنتجات المصرفية الملائمة لهذه الشريحة من المتعاملين.

وتتضمن الأنشطة المقترحة لفعاليات الشمول المالي على مدار العام ما يلي:


1- السماح للبنوك بالتواجد خارج فروعها خلال الفترات المذكورة وعرض المنتجات المصرفية الملائمة، على إن يتم إحاطة قطاع الشئون المصرفية بالبنك المركزي المصري بأماكن التواجد.
2- فتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد ادني.
3- إصدار البطاقات المدفوعة مقدمة / البطاقات المدينة للعملاء وتشجيعهم على تفعيلها واستخدامها في معاملات الشراء.
4- تشجيع عملاء المحافظ الاليكترونية على تفعيل محافظهم واستخدامها.
5- تقديم ورعاية أنشطة التثقيف المالي لجميع الفئات.
6- طباعة النشرة التعريفية الخاصة بالشمول المالي وتوزيعها على العامة.
7- عمل تغطية إعلامية للحدث عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي والاعلان عن الأنشطة بالوسائل الالكترونية لكل بنك.
8- ارسال رسائل نصية تعريفية لعملاء شركات الاتصالات للتعريف بالفعاليات والاعلان عن قيام البنوك بفتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف.
9- نشر المادة الدعائية «Banner» المتضمنة شعاري اليوم العربي للشمول المالي والبنك المركزي على فروع البنوك خلال فعاليات اليوم العربي للشمول المالي.


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة