جانب من المباراة
جانب من المباراة


السعودية يتأهل لنهائي كأس العرب للشباب.. وينتظر الفائز من مصر والجزائر

أشرف عبدالمنعم

الأربعاء، 03 أغسطس 2022 - 06:13 م

تأهل منتخب السعودية إلى نهائي بطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب 2022، بعد فوزه على منتخب فلسطين بنتيجة 5-0، في أولى مباريات الدور نصف النهائي، مساء يوم الأربعاء.

سجل أهداف المنتخب السعودي كل من محمد بكر وعبدالعزيز العليوه وصالح الرحماني وعبدالله رديف (هدفين)، بينما حصل لاعب منتخب السعودية مصعب الجوير على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وينتظر المنتخب السعودي الفائز من مباراة منتخبي مصر والجزائر، التي تجمع بينهما مساء اليوم الأربعاء، في ختام منافسات الدور نصف النهائي.

المنتخب السعودي كان قد تأهل متصدراً لجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، حيث فاز على منتخب موريتانيا 2-0 ثم حقق فوزاً أمام منتخب العراق بنتيجة 4-1. 

وفي الدور ربع النهائي، تعادل منتخب السعودية مع نظيره اليمني بدون أهداف، قبل أن يحسم بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي بالفوز 3-1 بركلات الترجيح.

وكان دور المجموعات أسفر عن تأهل منتخبات السعودية والأردن واليمن والجزائر ومصر وتونس والمغرب وفلسطين إلى الدور ربع النهائي.

وتعد هذه البطولة هي الثانية للاتحاد العربي لكرة القدم خلال الموسم الحالي 2022 / 2023، بعدما أقيمت مؤخراً بطولة كأس العرب لكرة قدم الصالات في نسختها السادسة في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية.

وكانت النسخة السابعة من البطولة أقيمت في العاصمة المصرية القاهرة عام 2021 وتوج بلقبها المنتخب السعودي بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب الجزائر, وستُلعب منافسات البطولة القادمة على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في مدينة أبها، وملعب نادي ضمك في محافظة خميس مشيط.

بث مباشر مباراة مصر والجزائر في نصف نهائي كأس العرب للشباب


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة