منزل الزعيم عبد الناصر
منزل الزعيم عبد الناصر


لجنة من الثقافة تعاين منزل الزعيم عبد الناصر بأسيوط لتطويره

محمود مالك

الأربعاء، 03 أغسطس 2022 - 06:48 م

استجابة لما نشرته "بوابة أخبار اليوم" في عيد ثورة يوليو الـ70 تحت عنوان "منزل الزعيم عبد الناصر أنشئ عام 1800 وينتظر تحويله لمتحف" تفقدت لجنة من وزارة الثقافة منزل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بقرية بني مر بمركز الفتح بأسيوط لإعداد تقرير للبدء في ترميم المنزل .


وكانت مؤسسة حياة كريمة أعلنت ترميم المنزل لكن رفض المهندس عبدالحكيم جمال عرض مؤسسة حياة كريمة وقال إن وزارة الثقافة تسلمته من أكثر من  15 سنة وعليها أن تقوم بترميمه وتحويله متحفاً. 

اقرأ أيضا| «التنسيق الحضاري»: نتعاون مع «حياة كريمة» في تطوير منزل عبدالناصر بأسيوط

رافقهم عبد الرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة الفتح بأسيوط ونواب رئيس المركز وقامت اللجنة بمعاينة المنزل لتحديد احتياجات أعمال الترميم وعمل تقرير مفصل حول المنزل .


 


وكانت مؤسسة حياة كريمة أعلنت تكفلها بترميم منزل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر في مسقط رأسه في بني مر بمحافظة أسيوط في الذكرى السبعين لثورة 23 يوليو 1952.


 


ومن جانبه وجه عبد الحكيم جمال عبد الناصر، نجل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، الشكر إلى مبادرة حياة كريمة والقائمين عليها للتكفل بترميم منزل الزعيم الراحل عبد الناصر في بني مر بأسيوط، موضحا أن سبب رفضه تحمل مبادرة حياة كريمة تكلفة ترميم المنزل بسبب المهام والأعباء التي تتحملها لتحسين حياة المصريين البسطاء.

وأوضح عبد الحكيم جمال عبد الناصر، أن منزل جمال عبد الناصر في بني مر بأسيوط استلمته وزارة الثقافة منذ أكثر من 15 عام والبيت في عهدتها، وأيضا البيت الذي ولد فيه جمال عبد الناصر في محافظة الإسكندرية منذ 15 عاما، مؤكدا أن هذه الأماكن تعاني من اهمال كبير، وبدأت تشهد التطوير بعد عام 2013 وتولي الرئيس السيسي المسئولية في مصر.

منزل الزعيم عبد الناصر

منزل الزعيم عبد الناصر

منزل الزعيم عبد الناصر

منزل الزعيم عبد الناصر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة