صورة موضوعية
صورة موضوعية


آثار جانبية سيئة لعدم تنظيف أسنانك بالليل.. أبرزها رائحة الفم الكريهة 

سارة شعبان

الأربعاء، 03 أغسطس 2022 - 09:20 م

الإعتناء بنظافة الأسنان من أهم الأجزاء في روتينك اليومي، فإن عدم الاهتمام بأسنانك ولثتك يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية أخرى، لا تسبب مشاكل الأسنان مشاكل في الفم فقط بما في ذلك أمراض تسوس الأسنان واللثة، ولكن أيضًا في أجزاء أخرى من الجسم مثل أمراض القلب والسكري وحتى السكتات الدماغية، هذا هو السبب الذي يجعل الأطباء يوصون بالعناية القصوى بصحة أسنانك.

ووفقا لما ذكره موقع «Eat This، Not That»، هناك بعض الآثار الجانبية القبيحة لعدم تنظيف أسنانك بالليل

يمكن أن يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة وتسوس الأسنان وأمراض اللثة


تحدثنا مع دكتور راشي جوبتا ، طبيب الأسنان: "خلال النهار ، يعمل اللعاب كدفاع طبيعي ويساعد على تحييد الأحماض الموجودة في الطعام ويمنع حدوث أي ضرر للمينا. ولكن في الليل ، ينخفض ​​إنتاج اللعاب، نظرًا لأن لديك نظام دفاع أقل أثناء غفوتك بعيدًا في Dreamland ، فمن الضروري حقًا تنظيف أسنانك قبل النوم لتقليل كمية البكتيريا الموجودة في فمك".

يحذر الدكتور جوبتا: "إذا لم تقم بتنظيف أسنانك ليلاً ، فقد يؤدي ذلك إلى تسوس الأسنان وأمراض اللثة ورائحة الفم الكريهة".

يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات لمرضى السكري

لا يدرك غالبية الناس أن البكتيريا لا تسبب أمراض اللثة فحسب ، بل يمكنها أيضًا أن تدخل في مجرى الدم وقلبك ، مما يؤدي إلى إصابة الصمامات. يمكن أن يسبب مرض اللثة المزعج ضررًا لآليات الدفاع الطبيعية لجسمك أيضًا ، مما يؤدي إلى حدوث ردود فعل.

ويشير الدكتور جوبتا إلى أن "أحد الآثار الجانبية لرد الفعل هذا هو زيادة مستويات السكر في الدم ، مما قد يؤدي إلى مضاعفات لمرضى السكري".


من الضروري ممارسة نظافة الفم الجيدة


إنها فكرة جيدة أن تضع نظامًا ليليًا قويًا للتأكد من أنك تمارس نظافة الفم بشكل جيد. يقترح الدكتور جوبتا أنه بدلاً من الانهيار بعد يوم طويل ، اقضِ خمس دقائق على نفسك في الحمام. ضع أغنية الاسترخاء المفضلة لديك ، وقم بثلاث خطوات سريعة. أولاً ، استخدم الخيط بين كل من أسنانك".

تكثيف حملات النظافة ورفع القمامة والتراكمات الصلبة بشوارع مدينة إسنا

يشارك الدكتور جوبتا، أنه بعد ذلك ، اغسل أسنانك بالفرشاة لمدة دقيقتين كاملتين باستخدام معجون أسنان خالٍ من SLS، وهذا سوف يساعد في محاربة جفاف الفم. من الأفضل العثور على معجون أسنان يحتوي على مادة إكسيليتول التي تساعد أيضًا في مكافحة جفاف الفم.

الخطوة التالية هي الغرغرة بغسول الفم الخالي من الكحول.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة