د. خالد عبد الغفار و د. طارق شوقي
د. خالد عبد الغفار و د. طارق شوقي


مصادر: وزيرا التعليم يناقشان المؤشرات الأولية لنتائج الثانوية العامة 2022

فاتن زكريا

الخميس، 04 أغسطس 2022 - 10:28 ص

كشفت مصادر مطلعة لبوابة أخبار اليوم، عقد اجتماع بين الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أمس الأربعاء.

وأوضحت المصادر، أن الاجتماع، ناقش المؤشرات الأولية لنتائج الثانوية العامة بشُعبتيها العلمية والأدبية، كما ناقش الوزيران استعدادات وزارة التعليم العالي لبدء تنسيق الجامعات والمعاهد، وفرص التعليم العالي المُتاحة هذا العام لخريجي شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة "العربية والأجنبية" والشهادات الفنية.

لمعرفة نتيجة الثانوية العامة اضغط : هنا

 

 

كما ناقش الوزيران الترتيبات للتنسيق بين تخصصات مدارس التكنولوجيا التطبيقية والجامعات التكنولوجية الجديدة كى تشكل مسارا أكاديميا واضحا ومتناسبا مع احتياجات سوق العمل.

وأضافت المصادر، أن الاجتماع تطرق أيضًا إلى مناقشة آليات تنفيذ سياسة الدولة الرامية إلى زيادة التحاق خريجي الثانوية العامة والشهادات المعادلة بالتخصصات العلمية التي تحتاجها مؤسسات الدولة خلال الفترة القادمة، وتأهيل الطلاب لإيجاد فرص عمل في تخصصاتهم عقب تخرجهم من الجامعات، وتشجيعهم على الالتحاق بالتخصصات التي تُلبي احتياجات سوق العمل المُستقبلي محليًا وإقليميًا ودوليًا.

اقرأ أيضا| وزير التعليم يكشف حقيقة أعداد طلاب الثانوية العامة المستفيدين من درجات الرأفة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة