صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قوات الاحتلال الإسرائيلى تعتقل 20 مواطنا فلسطينيا

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 04 أغسطس 2022 - 11:56 ص

 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس 4 أغسطس، 20 مواطنًا فلسطينيًا، عقب اقتحامها عدة مناطق في الضفة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابا من بجنين، و3 مواطنين من حي الكركفة وسط بيت لحم، كما اعتقل شابين من نابلس بعد أن فتشت منزليهما.

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت ثمانية مواطنين من عائلة واحدة بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها، وثلاثة مواطنين من شمال الخليل.

اقرأ أيضًا: هيئة فلسطينية: 594 اعتداء نفذها الاحتلال والمستوطنون الإسرائيليون خلال يوليو

وفي وقت سابق، أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية بأشد العبارات جريمة إعدام الفتى أمجد نشأت أبو عليا (16 عاما) على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي أطلقت الرصاص الحي صوب المواطنين خلال مسيرة سلمية رفضا لاعتداءات المستوطنين في قرية المغير شرق رام الله.  

واعتبرت الوزارة، في بيان لها، الجمعة 29 يوليو، هرام اللذه الجريمة الجديدة جزءا من مسلسل القتل اليومي بحق أبناء الشعب الفلسطيني، بغطاء وموافقة المستوى السياسي الإسرائيلي.

وأكدت الوزارة أن جرائم الإعدامات الميدانية باتت نتيجة مباشرة لاقتحام قوات الاحتلال ومليشيات المستوطنين للقرى والبلدات الفلسطينية، وهي تشكل وصمة عار في جبين المجتمع الدولي والدول التي تتغنى بحرصها على مبادئ حقوق الإنسان، وتمارس أبشع أشكال ازدواجية المعايير عندما يتصل الأمر بحقوق الإنسان الفلسطيني والتزامات إسرائيل كقوة احتلال.

وحملت الوزارة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة، وطالبت المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

كما طالبت الخارجية الفلسطينية المحكمة الجنائية الدولية بالبدء الفوري في تحقيقاتها في جرائم الاحتلال ومستوطنيه.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة