صورة موضوعية
صورة موضوعية


السياحة تُحذر من ردم أجزاء من البحر وتُلزم باستخراج كارت الثبات

مي سيد

الخميس، 04 أغسطس 2022 - 12:05 م

أكد عبدالفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة لشئون المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، أنه وفقًا لتقرير اللجنة الوزارية المشكّلة لدراسة انتشار ظاهرة إقدام بعض الفنادق والقرى السياحية على ردم أجزاء من البحر والبناء عليها، تم توجيه كافة المنشآت الشاطئية باستخراج كارت الثبات المكاني من إدارة المساحة.

وأضاف عبد الفتاح العاصي أن استخراج الكارت يتم عبر خطاب رسمي من جهة الولاية وهي «وزارة التنمية المحلية -هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة -الهيئة العامة للتنمية السياحية»، مع التأكيد على عدم التعامل المستقبلي مع القرى السياحية القائمة أو المشروعات المستقبلية إلا بعد استخراج كارت الثبات المكاني.

وأشار مساعد الوزير أن استخراج كارت الثبات المكاني من إدارة المساحة بالمجان لأول مرة مع تحديد القيمة المالية اللازمة لتجديده بمبلغ 500 جنيه مصري.

جدير بالذكر أن الفترة الأخيرة شهدت قيام العديد من القرى والمنتجعات السياحية والفنادق الواقعة على شواطئ العديد من المدن السياحية وبخاصة شرم الشيخ والغردقة والساحل الشمالي والإسكندرية ومطروح بردم أجزاء من البحر لزيادة مساحة الشاطئ أو لإنشاء مارينا للسفن ما يضر بالبيئة والمظهر الجمالي للشاطئ.

 

اقرا أيضا

وزارة السياحة تنظم جلسة نقاشية عن قانون المنشآت الفندقية والسياحية الجديد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة