صورة موضوعية
صورة موضوعية


استعدادًا للتحول الأخضر.. السياحة تتفقد مراكز الغوص في شرم الشيخ

مي سيد

الخميس، 04 أغسطس 2022 - 12:12 م

قامت وزارة السياحة والآثار بجولة ميدانية في جميع مراكز الغوص في شرم الشيخ للوقوف على إمكانية تحويلها للأخضر صديقة البيئة قريباً استعدادًا لمؤتمر المناخ المقام في شرم الشيخ في نوفمبر المقبل .

حيث استقبل مصطفى حفني، رئيس مجلس إدارة غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية، محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والسياحية بوزارة السياحة والآثار، وحسين محمد حسين، المشرف العام على مكتب وزارة السياحة والآثار بمحافظة جنوب سيناء، ومشاركتهم في زيارة ميدانية في مدينة شرم الشيخ.

وتأتي الزيارة بناءً على توجيهات الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، في إطار المتابعة لاستضافة مدينة شرم الشيخ لمؤتمر المناخ COP 27، وتحولها لمدينة خضراء والحرص على تطبيق المنشآت السياحية للمعايير البيئية والحصول على العلامات الخضراء، بما يضمن جودة الخدمات المقدمة في قطاع الغوص والأنشطة البحرية وبحث طرق تطوير وتنمية القطاع.

وقال محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والسياحية بوزارة السياحة والآثار، تحرص الوزارة على التشاور مع الغرفة بصفتها ممثل للقطاع، وعلى الاستماع إلى الآراء والتوصيات ومناقشة المعوقات التي قد تواجه القطاع بهدف تذليلها والارتقاء بالقطاع لتعزيز التنافسية للمقصد السياحي المصري.

 

اقرا أيضا| وزير السياحة: المتحف المصري الكبير يعطي تجربة شاملة بين الماضي و المستقبل

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة