الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي


8 قرارات للحكومة اليوم.. منها اعتماد ضوابط موسم العمرة الجديد 

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 04 أغسطس 2022 - 06:34 م

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم الخميس بمدينة العلمين الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، في مقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، على عدة قرارات، هي:

 - الموافقة على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 103 لسنة 1961 الخاص بإعادة تنظيم الأزهر والهيئات التي يشملها.


- الموافقة على المقترحات الخاصة بتدقيق الحدود الإدارية للمحافظات


- الموافقة على إضافة أغراض إقامة مراكز تنمية الأسرة والطفولة الحكومية، ومراكز الخدمات الزراعية والبيطرية الحكومية، ومجمعات الخدمات الحكومية، ومراكز الشباب الحكومية والملاعب الملحقة بها، وغيرها من المشروعات الحكومية ذات النفع العام التى تدخل ضمن البرنامج القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" إلى أعمال المنفعة العامة.

- اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية فيما يتعلق بأوامر الإسناد وزيادتها لعدد 61 مشروعا، لوزارات الإسكان، والنقل، والتعليم العالى والبحث العلمى.

- الموافقة على تعاقد وزارة الصحة والسكان مع شركة "جريفولز إيجيبت" لمشتقات البلازما، لتصنيع مشتقات البلازما المجمعة من خلال مراكز تجميع البلازما التابعة للوزارة.

- الموافقة على إصدار تراخيص بناء للمباني والمنشآت الصحية التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية.

- الموافقة على تخصيص مساحة 487 فدانًا من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة، ناحية الحيبة، مركز الفشن، لاستخدامها في إقامة مجمع صحي استشفائى بيئى متكامل.

- الموافقة على قيام وزارة السياحة والآثار باتخاذ الإجراءات وفقًا لقانون "بوابة العمرة"، لتسجيل شركات السياحة لبدء موسم العمرة، اعتبارًا من أول أكتوبر المقبل.

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين «التخطيط» و«النيابة الإدارية»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة