المتحدث الرسمي للرئاسة الروسية دميتري بيسكوف
المتحدث الرسمي للرئاسة الروسية دميتري بيسكوف


بيسكوف: فرنسا دولة غير صديقه والتواصل مع ماكرون غير ضروري

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 05 أغسطس 2022 - 02:15 م

قال المتحدث الرسمي للرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، إنه من غير الضروري في الوقت الحالي إجراء محادثة هاتفية بين الرئيس فلاديمير بوتين ونظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون.

وقال ردًا على أحد الصحفيين الذي ساله عن سبب عدم محادثة بوتين وماكرون منذ فترة طويلة قائلا: «أولاً، فرنسا دولة غير صديقة بسبب الإجراءات التي تتخذها تجاه بلدنا. وبوتين وماكرون لا يتصلان ببعضهما البعض لأنهما ما زالا يعتقدان أن الوقت المناسب لم يأت بعد، وهذا ليس ضروريًا في الوقت الحالي».

جرت آخر محادثة بين رئيسي روسيا وفرنسا في 28 مايو، عندما تم إجراء محادثة هاتفية ثلاثية بمشاركة المستشار الألماني أولاف شولتز. كانت آخر محادثة هاتفية ثنائية الاتجاه بين بوتين وماكرون في أوائل مايو.

وفي يونيو الماضي، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن "روسيا لا يمكنها ولا يجب عليها أن تكسب الحرب"، حسب قوله. 
 وقال "ماكرون " - في مؤتمر صحفي - عقب قمة مجموعة الدول السبع في ألمانيا :"إن روسيا لا تستطيع ولا ينبغي أن تكسب الحرب في أوكرانيا".  

اقرأ أيضًا: إيطاليا تسجل 65 ألف إصابة جديدة بـ«كورونا» و190 حالة وفاة

وأضاف: بالنسبة له ، فقد كان هدف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هو استسلام أوكرانيا، وهو ما يعتقد أنه يبرر فرض عقوبات دولية على روسيا.  

وأشار "ماكرون" إلى أن الجهود الدولية مستمرة لتسهيل تصدير الحبوب من أوكرانيا عن طريق السكك الحديدية والنهر.
وفيما يتعلق بقضية الطاقة، قال "ماكرون": "حاولنا تقديم رد مشترك"، لا سيما من خلال "مناقشة منسقة بين الدول المشترية الرئيسية"، مؤكداً على ضرورة "المضي قدمًا في طرق بديلة للغاز الروسي".

من جهته، قال المستشار الألماني أولاف شولتز إن مجموعة الدول السبع تريد "زيادة" تكاليف الحرب في أوكرانيا بالنسبة لروسيا ، ، مؤكدا أن "بوتين يجب ألا ينتصر في هذه الحرب".

 وقال "شولتز" - في المؤتمر الصحفي الذي أعقب قمة زعماء مجموعة السبع في ألمانيا ، إن "مجموعة السبع تظل متحدة في دعمها لأوكرانيا". وأضاف "سنواصل الحفاظ على التكاليف الاقتصادية والسياسية لهذه الحرب وزيادتها على الرئيس " فلاديمير بوتين " ونظامه".

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة