روبرت ليفاندوفسكي
روبرت ليفاندوفسكي


شاهد| تقديم أسطوري لـ «ليفاندوفسكي» مع برشلونة.. متوفقًا على رونالدينيو ونيمار

محمد أنور

الجمعة، 05 أغسطس 2022 - 07:14 م

قام مسئولوا نادي برشلونة بتقديم المهاجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، على ملعب الكامب نو، في واحد من أكبر عروض التقديم بتاريخ النادي الكتالوني.

وعاش ليفاندوفسكي، كبرى صفقات برشلونة هذا الصيف، أول أيامه العظيمة في كامب نو، بعد أن حضر 59 ألفًا و26 مشجعًا إلى الملعب، في حشد يذكر بعقود مضت، حين تعاقد النادي مع الأسطورة الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا، في عام 1982، رغم أنه في ذلك الوقت كان التقديم للفريق بأكمله.

ولرؤية اللمسات الأولى لليفاندوفسكي بقميص برشلونة، كانت الجماهير الحاضرة أكبر عددًا من تلك التي ذهبت لتحية البرازيلي نيمار جونيور، في عام 2013 (56 الف مشجع)، أو السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، حينما ارتدى قميص البلوجرانا للمرة الأولى، في 2009 (50 ألف مشجع).

وكان هذا العدد أكبر أيضا مقارنةً بتقديم البرازيلي رونالدينيو في عام 2003 (20 ألف مشجع)، أو حينما انضم تيري هنري لبرشلونة في صيف 2007 (35 ألف شخص).

ونزل ليفا صاحب الـ 33 عامًا، والقادم من بايرن ميونخ الألماني، لأرض الملعب مرتديًا القميص رقم 9، المملوك حتى الآن للهولندي ممفيس ديباي، وذلك بقرار من رئيس النادي خوان لابورتا، ما أثار حماسة جماهير كامب نو.

وأطلق المهاجم البولندي أولى كلماته بلغة إقليم كتالونيًا، قائلاً : "أنا سعيد للغاية لوجودي في برشلونة"، الذي وقع معه على عقد يمتد لـ 4 مواسم.

وفي وقت لاحق، في غرفة الصحافة، أقر اللاعب بأن الاستقبال الودي من قبل الجماهير كان أمرًا "لا يصدق".

وأوضح "من الصعب إيجاد الكلمات المناسبة لوصف مشاعري، عندما رأيت المشروع اتخذت القرار".

وأضاف ليفاندوفسكي "أعلم أن برشلونة قادم من لحظات صعبة، لكن كل شيء سيكون أفضل بكثير.. زملائي يمتلكون الكثير من المقومات والإمكانيات، وبهذا الفريق سنكون قادرين على تقديم الكثير من الأمور الجيدة".

وكان قائد المنتخب البولندي لعب رفقة بايرن ميونخ في 375 مباراة في مختلف المسابقات، وسجل 344 هدف وصنع 72 هدفا، كما شارك مع بوروسيا دورتموند في 187 مباراة سجل فيهم 103 هدف وصنع 42 هدفا، حيث شارك في الدوري الألماني في 384، وسجل فيها 312 هدفا وصنع 75 أخرين. 

وحقق روبرت مع البافاري 19 لقبًا، بواقع 8 ألقاب للدوري الألماني 3 بطولات كأس ألمانيا و5 بطولات للسوبر المحلي ولقب وحيد في دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

كما منح البايرن لاعبه العديد من الجوائز الاستثنائية أبرزها أفضل لاعب في العالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مرتين عام 2020 و2021. 

كما فاز بجائزتين بفضل الأرقام القياسية التي حققها في هذه الفترة، عندما تم تتويج البافاري بـ6 ألقاب في موسم 2019 و2020، وهي الدوري المحلي، كأس ألمانيا، السوبر الألماني، دوري أبطال أوروبا، السوبر القاري، ومونديال الأندية.

كما حصل على الجائزة الاستثنائية من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية عام 2021 باعتابره أفضل مهاجم في العالم، كما فاز في العام ذاته بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية بعدما سجل 42 هدفًا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة