القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
عرب
تيسير الجعبري
تيسير الجعبري

طائرة انتحارية وحمم نارية.. كيف قتلت إسرائيل القيادي الفلسطيني تيسير الجعبري؟

مصطفى لبيب

السبت، 06 أغسطس 2022 - 02:17 ص

 

 

كشفت وسائل إعلام فلسطينية عن السلاح الذي استخدمه الجيش الإسرائيلي لقتل القيادي البارز في حركة سرايا القدس التابعة للجهاد الإسلامي تيسير الجعبري.

وكنات أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، الجمعة، اغتيال قائد الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي تيسير الجعبري في غارة إسرائيلية استهدفت مدينة غزة.

اقرا ايضا | القبة الحديدة الإسرائيلية تعترض 40 صاروخا انطلقت من غزة من أصل 100

وقالت وسائل الإعلام الفلسطينية نقلاً عن قناة كان الإسرائيلية مساء اليوم الجمعة إن الجيش الإسرائيلي استخدم طائرة مُسيرة مفخخة انقضت على القيادي الجعبري وقتلته بعد تفجيرها عن بعد، ومن ثم أغارت طائرات على نفس المكان للتأكد من مقتله.

وأضافت أنه خلال دقيقتين فقط استخدم الجيش حممه النارية من الطائرات والمدفعية وقتل ما يقرب من 10 عناصر من سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد.

وزعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن تيسير الجعبري كان المسؤول الأول عن اطلاق الصواريخ على اسرائيل خلال عملية "حارس الأسوار" العام المنصرم، والمسؤول عن استهداف جيب اسرائيلي شمال قطاع غزة.

اقرا ايضا| تشييع جثمان الطفلة الشهيدة آلاء قدوم من قطاع غزة | فيديو

وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أن الطائرات الحربية اغتالت تيسير خلال تواجده في شقة سكنية بوسط غزة، المسؤول عن سلسلة من العمليات ضد اسرائيل،حسب زعمه.

وفي سياق الحرب قالت وسائل إعلام فلسطينية أن الجيش الإسرائيلي أعلن عن  قصف راجمات صواريخ تابعة للجهاد الإسلامي شمال القطاع.

كما قالت مراسلة إكسترا نيوز بغزة، إن القبة الحديدة الإسرائيلية اعترضت 40 صاروخا انطلقت من غزة من أصل 100 صاروخ.

وكان قال د.أشرف القدرة الناطق بإسم وزارة الصحة بقطاع غزة أنه حتى اللحظة بلغ اجمالي عدد الشهداء 10 ، وإصابة 75 مواطن منذ بدء العدوان الاسرائيلي على محافظات قطاع غزة ، لافتاً أن من بين الشهداء طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات ، وسيدة تبلغ 23 سنة .

وتابع " وزارة الصحة ومنذ لحظة بداية العدوان أعلنت رفع الجهوزية والاستعداد في كافة المستشفيات ومحطات الإسعاف".

بدروها  قالت وكالة أنباء وفا الفلسطينية إن طائرات الاحتلال الحربية قصفت شقتين سكنيتين في الطابق السابع بـ"برج فلسطين" في حي الرمال غرب مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد المواطن تيسير محمود الجعبري وإصابة آخرين، إضافة إلى استهداف مركبة في حي الشجاعية شرق غزة، ما أدى إلى استشهاد اثنين في المركبة بينهم طفلة هي آلاء قدوم البالغة من العمر خمسة أعوام.

كما أصيب عدد من المواطنين بينهم أطفال في غارة شنتها طائرات الاحتلال على بلدة الفخاري شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، إضافة إلى استهداف موقعين على الأقل شرق المدينة ما أدى إلى اشتعال النيران فيهما وإلحاق أضرار.

وشنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات صاروخية على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

حيث قصفت بأكثر من 15 صاروخا منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب محافظة غزة، ومنطقتي جبل الكاشف وعزبة بيت حانون شمال القطاع، بعدة صواريخ، وعدة مناطق في بلدتي بيت لاهيا، وبين حانون شمال القطاع.

وفي محافظة خان يونس، شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات غرب المحافظة، كما قصفت طائرات الاحتلال بعدة صواريخ غرب رفح جنوبا.

وقصفت دبابات الاحتلال مواقعا شرق بلدتي بيت لاهيا وبيت حانون شمال القطاع، إضافة إلى وسط قطاع غزة، ومنطقة "شراب العسل" شرق خان يونس جنوب القطاع، ما أوقع أضرارا في منازل وممتلكات المواطنين المجاورة.

 

 

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom/s/3842455
Advertisements

الكلمات الدالة

Advertisements

 



 

 

 



مشاركة