القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
قصف غزة
قصف غزة

بالتزامن مع قصف غزة.. إسرائيل تشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية

وكالات

2022-08-06T06:04:33+02:00

قالت وسائل إعلام فلسطينية محلية أن قوات الاحتلال الاسرائيلي شنت فجر اليوم السبت، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس، طالت 24 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم قيادات وعناصر في حركة “الجهاد الإسلامي”.

واعتقلت قوات الاحتلال 3 فلسطينيين من مخيم قلنديا للاجئين شمالي مدينة القدس عقب اقتحام منازلهم في المخيم، وهم: الأسير المحرر فارس أصلان، والشابين موسى جحجوج وعصام أبو أصبع.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسيرين المحررين: بلال ذياب وجمال السيد عقب اقتحام منزليهما في بلدة كفر راعي قضاء مدينة جنين، شمال الضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية، أن الاحتلال اعتقل الأسير المحرر ناصر الزين، ونجله يحيى، عقب دهم منزليهما في شارع السلام بمدينة الخليل، جنوب الضفة، تزامنًا مع مصادر مركبة من المنزل.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة إذنا غربي مدينة الخليل، واعتقلت كلًا من: الشاب محمد يوسف الفسيسي، والأسيرين المحررين نضال الجياوي وتامر سليمية عقب اقتحام منازلهم.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، الأسير المحرر رامي زيدان الكسار من بلدة خاراس شمال غربي الخليل، الشاب عمران غوادرة عقب اقتحام منزله في قرية بير الباشا قضاء جنين، القيادي بالجهــاد الإسلامي ناجح حبايبة عقب اقتحام منزله في قرية صانور جنوبي جنين.

وأفادت مصادر محلية ، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 10 شبان من قرية بيت سيرا، جنوب غربي رام الله؛ بينهم الزميل الصحفي إبراهيم أبو صفية. بالإضافة للأسير المحرر علاء شبراوي من منزله في مخيم نور شمس شرقي طولكرم.

وفي سياق الحرب على غزة  أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر السبت، أنه استهدف مواقع جديدة للجهاد الإسلامي بقطاع غزة، فيما أفادت قناة عبرية رسمية بقصف 26 هدفا للحركة منذ انطلاق العملية العسكرية.

وقال الجيش في بيان نشره على حسابه بتويتر: "هاجم الجيش الإسرائيلي مواقع أخرى لإنتاج الأسلحة تابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي الفلسطينية".

وأضاف أنه قصف أيضا، موقعا لإنتاج المواد المستخدمة في إنتاج الصواريخ، ومواقع لإنتاج قذائف الهاون في القطاع.

وأضاف الجيش أنه يواصل "قصف مواقع تابعة للجهاد الإسلامي في أنحاء متفرقة من قطاع غزة".

يذكر أن قال د.أشرف القدرة الناطق بإسم وزارة الصحة بقطاع غزة أنه  بلغ اجمالي عدد الشهداء 10 ، وإصابة 75 مواطن منذ بدء العدوان الاسرائيلي على محافظات قطاع غزة ، لافتاً أن من بين الشهداء طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات ، وسيدة تبلغ 23 سنة .

وتابع " وزارة الصحة ومنذ لحظة بداية العدوان أعلنت رفع الجهوزية والاستعداد في كافة المستشفيات ومحطات الإسعاف".

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3842481
Advertisements
a

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

Advertisements

 

 

مشاركة