العمليات العسكرية في غزة
العمليات العسكرية في غزة


متحدث جيش الاحتلال: عملية «الفجر الصادق» في غزة يمكن أن تستغرق أسبوعاً

وكالات

السبت، 06 أغسطس 2022 - 06:56 ص

 

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي العميد ران كوخاف أن الجيش الاسرائيلي يستعد  لأيام طويلة من العمليات العسكرية، حوالي أسبوع.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال تأكيده بأنه إذا لزم الأمر ستكون العملية أطول، لافتاً على أنهم لا يجرون أي مفاوضات في الوقت الحالي.

وتابع المتحدث قوله "نفذنا 30 غارة على أكثر من 40 هدفا تابعا للجهاد الإسلامي بواسطة 55 صاروخا وقذيفة"، مؤكداً أن الاعتقالات التي جرت ضد الجهاد الإسلامي في الضفة هي جزء من عملية "الفجر الصادق".

 

حملة اعتقالات واسعة

 

ومن جانبها قالت وسائل إعلام فلسطينية محلية أن قوات الاحتلال الاسرائيلي شنت فجر اليوم السبت، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس، طالت 24 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم قيادات وعناصر في حركة “الجهاد الإسلامي”.

الحرب على غزة

وفي سياق الحرب على غزة  أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر السبت، أنه استهدف مواقع جديدة للجهاد الإسلامي بقطاع غزة، فيما أفادت قناة عبرية رسمية بقصف 26 هدفا للحركة منذ انطلاق العملية العسكرية.

وقال الجيش في بيان نشره على حسابه بتويتر: "هاجم الجيش الإسرائيلي مواقع أخرى لإنتاج الأسلحة تابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي الفلسطينية".

وأضاف أنه قصف أيضا، موقعا لإنتاج المواد المستخدمة في إنتاج الصواريخ، ومواقع لإنتاج قذائف الهاون في القطاع.

وأضاف الجيش أنه يواصل "قصف مواقع تابعة للجهاد الإسلامي في أنحاء متفرقة من قطاع غزة".

وزارة الصحة بقطاع غزة

يذكر أن قال د.أشرف القدرة الناطق بإسم وزارة الصحة بقطاع غزة أنه  بلغ اجمالي عدد الشهداء 10 ، وإصابة 75 مواطن منذ بدء العدوان الاسرائيلي على محافظات قطاع غزة ، لافتاً أن من بين الشهداء طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات ، وسيدة تبلغ 23 سنة .

وتابع " وزارة الصحة ومنذ لحظة بداية العدوان أعلنت رفع الجهوزية والاستعداد في كافة المستشفيات ومحطات الإسعاف".

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة