الثالثة على الجمهورية بالإسكندرية
الثالثة على الجمهورية بالإسكندرية


نتيجة الثانوية العامة 2022 | الثالثة على الجمهورية بالإسكندرية: كنت أذاكر ليلا لإني من حي شعبي

عفاف المعداوي

السبت، 06 أغسطس 2022 - 11:31 ص

في حي شعبي، بمحافظة الإسكندرية، تحديدا حي الرمل، انتشرت الزغاريد والضحكات وأصوات المباركة، ليست نتيجة ثانوية عامة عادية، ففرحة الحصول على المركز الثالث على مستوى الجمهورية، لا تضاهيها فرحة، إذ حققت عائشة حسن طه حسن عبد الصادق بمجموع 383 درجة، بمدرسة هدى شعراوي، المركز الثالث على مستوى الجمهورية.

قال حسن طه حسن عبد الصادق على المعاش، والد عائشة، أنا من البداية كنت أشعر أنها ستكون من الأوائل، ومن أولى ثانوي وأنا أشعر أنها  ستكون الأولى على الثانوية العامة، وكنت دائما أمازحها، وأقول لها أنها ستكون الأولى وجريدة الأخبار ستأتي للمنزل، وتجري حديثا صحفيا مع، وستكونين من المشاهير.

وأضاف والد عائشة، كانت تقسم وقت المذاكرة، وكانت دائما تذاكر ليلا أو بعد الفجر، قبل الضوضاء، لإننا في حي شعبي، والضوضاء كثيرة في منزلنا، فكانت تذاكر ليلا حتى تبعد عن صوت الشارع حولنا.

وتابع والد عائشة، لم نبخل عليها بشئ، وكانت تأخذ دروس في كل المواد، وكانت تشتري الكثير من الكتب الخارجية والملخصات الخاصة، وكنا في حالة تأهب مستمرة لأجلها.

وقالت عائشة، إنني كنت أعاني من بعض الصعوبات التي تقابلني في المذاكرة، الضغط على الوقت كان قصير، وكان جدولي مزدحم بالمذاكرة، وكنت لا أستطيع إنهائها في ذات اليوم، وكنت أذاكر مواد ثابتة يوميا، وأغير مواد عليها، كنت أذاكر يوميا حسب جدول الدروس الخصوصية.

وتتابع، السعادة تغمرني، وسجدت لله شكرا على ما أنجزته وأكرمني به، وكنت أشعر أني سأكون من الأوائل على الثانوية العامة، واتفاجأت من إعلان النتيجة وكنت في منتهى السعادة.

وأردفت خلال حديثها، أنصح طلاب الثانوية العامة بتنظيم الوقت، وعدم تراكم الدروس خلف بعضها، وعدم تأجيل عمل اليوم للغد.


اقرأ أيضا|  نتيجة الثانوية العامة 2022 | بالأسماء ننشر أوائل الشعبة الأدبية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة