الطالبة سوسن راني سراج الدين محمد العدل من مدينة المنصورة
الطالبة سوسن راني سراج الدين محمد العدل من مدينة المنصورة


نتيجة الثانوية العامة 2022| الرابعة مكرر أدبي: رغبتى ألسن أو فنون جميلة 

وائل المنجي

السبت، 06 أغسطس 2022 - 12:50 م

 

جاءت الطالبة سوسن راني سراج الدين محمد العدل من مدينة المنصورة من أوائل الثانوية العامة ، والحاصلة على مجموع درجات ٣٨٢ شعبة أدبي ، بمدرسة جيهان السادات بمدينة المنصورة .
وقد ارتسمت علامات السعادة علي وجه للطالبة سوسن راني بعد أن علمت من والدها أنها من أوائل الثانوية العامة ، عقب اتصال تليفوني منه ، واكدت انها غير متوقعه تلك النتيجة ، ولكن كنت اتوقع أن أحصل على مجموع كبير ، واضافت أنني قمت بإنهاء اختبار القدرات في كلية فنون جميلة ، خاصة وأن اعشق الرسم ، واتعلمت كل التفاصيل الجديدة في فنون الرسم وكافة أنواعه .

اقرأ أيضا |   نتيجة الثانوية العامة 2022 | بالأسماء ننشر أوائل شعبة علمي رياضة

وعن نظام البوكلت قالت سوسن راني أن هذا النظام جيد ويعتبر سهل بعيدا عن الأسئلة المقالية ، وما يحتاجه الطلاب من أجل أن يكون من أوائل الثانوية العامة هو المجهود في المذاكرة ، فيكفيه التركيز ٤ ساعات يومياً من أجل أن يستجمع كافة دروسه ، ولابد من أوقات الترفيه وخاصة يوم الجمعة ، كنت بفصل تماماً عن المذاكرة ، وكنت أنهي كافة المراجعات لكل المواد أول بأول ، ولا أجعل تراكم في المواد ، ولكن الأهم هو عدد الساعات ليست بكثرتها في المذاكرة ولكن بمجهود التركيز ، وهذا هو الأهم .

أضافت سوسن كنت احلم بكلية فنون جميلة ، ولكن بعد أن اكرمني الله بأن أكون من أوائل الثانوية العامة فبدأت افكر في كلية ألسن ، ولكن لم احدد بعد .
ووجهت سوسن رسالة لوالديها أنهما كان من أولياء الأمور اللذين لا يمارسون الضغط في المذاكرة ، ولكن توفير المناخ الكامل لي وأخواتي البنات .
واختتمت سوسن راني سراج الدين تصريحاتها لبوابة أخبار اليوم سأظل من المتفوقين في دراستي وحياتي العملية ، لأن منذ صغري كان لدي هدف هو تحقيق الذات ، ودائما من جد وجد ، والحمد لله رب العالمين فقد جنيت ثمار مجهودي .

وقال راتب سراج الدين محمد العدل مدرس رياضيات بالمرحلة الإعدادية ، أنه كان يتابع تصريحات الوزير علي القنوات الفضائية ، وفوجئ بإسم سوسن ، وقمت بالاتصال بها لابشرها بخبر مبروك يا سوسن انتي من أوائل الثانوية العامة ، واضاف اننا لم نمارس أي ضغوط عليها ، منذ بدء الدراسة ، ولكن كنت أنا ووالدتها دائمان النصح ، ولكن بهدوء ، كنت اتوقع مجموع كبير لسوسن لكن من أوائل الثانوية العامة كان خارج التوقعات .
وأشار الى  أن سوسن لديها شقيقتان الأولي بسنت بالصف الثاني الثانوي وان شاء الله تكون أدبي أيضا ، وساندي بالصف الخامس الابتدائي ، وولدتها دعاء عبد الله عبد الرؤوف باذيد مدرسة برياض الأطفال ، فكان الجميع في البيت يهيئ لسوسن المناخ المناسب للدراسة ، مع توفير الدعم المعنوي لها ، والحمد لله رب العالمين حصول ابنتي علي مجموع كبير ، ولم أحد يتدخل في اختيارتها سواء فنون جميلة أو كلية ألسن ، فيجب عليها أن تحدد مستقبلها بنفسها ، مع بعض الإرشادات إليها ، ليساعدها علي الإختيار.

وقالت دعاء باذيد والدة سوسن أنها في قمة السعادة عقب سماع نجاح ابنتها الكبرى ، وان تكون من أوائل الثانوية العامة ، مشيره أن طريقة الأسئلة باستخدام نظام البوكلت ، يعطي فرصه كبيرة للطلاب علي عدم الخطأ ، طالما أن الطالب يركز في كل ما يقوم بتحصيل من مواد دراسية ، منذ بدء الدراسة وحتي اخر يوم في الامتحانات ، وضرورة توفير الجو أو المناخ المناسب للطالب ، وبعده عن التوتر والقلق ، واشراكة في أوقات الراحه فيما يحب .
ووجهت والدة سوسن رسالة لكل ام ابنها في الثانوية العامة أن تتعامل بشكل يتسم بالهدوء في كافة المواقف ، وبعد الطالب ، وإخراجه من التوتر والقلق في حاله تعرضه له .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة