السادس على مستوى الجمهورية أدبي
السادس على مستوى الجمهورية أدبي


نتيحة الثانوية العامة 2021..

«السادس أدبي»: علمت النبأ من صديقة والدتي ولم يكن في أحلامي أكون من الأوائل

بوابة أخبار اليوم

السبت، 06 أغسطس 2022 - 01:20 م

الإسكندرية ـ عفاف المعداوي

زغاريد وقفزات للسماء، دعوات وسجدات، ودموع الفرح التي لا تضاهيها فرحة، فحصول قالت أروى عبد المحسن، على مجموع  380 درجة، لتحقق به المركز السادس على مستوى الجمهورية، شعبة الأدبي، كان مفاجأة كبرى، وصدفة لا كمثلها صدفة، إذ علمت النبأ من صديقة والدتها.

تقول أروى عبد المحسن، من أوائل الثانوية العامة، السادس مكرر، بمجموع  380 درجة أنها علمت بأنها من الأوائل بمحض الصدفة عند طريق صديقة والدتها، مضيفة "لم أتوقع أن أتلقى خبر مفرح كهذا".

اقرأ أيضا  |  طريقة احتساب النسبة المئوية لنتيجة الثانوية العامة 2022

وتابعت"أروى" السادس مكرر أدبي أنها كانت تسعى لتحقيق مجموع عالي ومشرف يكلل مجهودها وتعبها بالنجاح، ولكن لم يكن في مخططها أن تكون من بين العشر الأوائل معلقة "الحمد لله الموضوع كان مفاجأة غير متوقعة".

وتحدثت أن سر النجاح هو دعوات والدتها والسعي والاجتهاد وتتفيذ تعليمات ونصائح المدرسين لأن هم من لديهم الخبرة في كيفية الوصول لطريق النجاح هذا، مضيفة"طبيعي يكون في توتر، ولكن كنت بسيطر عليه، والأهم من ذلك التوازن والتخطيط السليم لكي تسير الفترة الدراسية بسهولة".

وأشارت إلى أن الامتحانات كانت في مستوى الطالب المجتهد، وأنه كان مادة التاريخ هي الوحيدة التي كنت صعبة، وكشفت عن أنها تخطط أن تدرس في المرحلة الجامعية اللغات.

وتضيف "المناهج كانت طويلة وكنت أسهر أيام كثيرة جدا، وأواصل الليل بالنهار حتى أستطيع أن أحصل دروسي، وأيضا ظروف كورونا كانت عائق كبير بالنسبة لي، والامتحانات كانت صعبة جدا، والحمد لله استطعت اجتياز هذه المرحلة الكبرى من حياتي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة