الطالب عمر شريف عبد المنعم عبد الحميد
الطالب عمر شريف عبد المنعم عبد الحميد


اوائل الثانوية العامة 2022

فرحة عارمة بين الشراقوة لفوزهم بـ 3 مراكز متقدمة بالثانوية العامة

سناء عنان

السبت، 06 أغسطس 2022 - 02:11 م

 

حصدت محافظة الشرقية 3 مراكز متقدمة فى قائمة أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية .. وأكد الطلاب أنهم حصلوا على دروس خصوصية وان تفوقهم يرجع الى انتظامهم فى الصلاة وقراءة القرآن الكريم والالتزام فى المذاكرة والاستذكار من نماذج الوزارة ..

وأكدوا ان النظام الجديد بالامتحانات يعد نظام مثالى لأنه يعتمد على الفهم بعيدا على الحفظ..

وقد عمت الفرحة والبهجة فى منازل المتفوقين وانطلقت الزغاريد تعبيرا عن سعادتهم بفوزابنائهم  بالمراكز الاولى على مستوى الجمهورية ..

"الأول على شعبة علمى رياضة"

اقرأ أيضا |   احصائيات نتيجة الثانوية العامة 2022 تكشف رسوب 152.2 ألف طالب 


وفاز بالمركز الاول على طلاب شعبة العلمى رياضة الطالب عمر شريف عبد المنعم عبد الحميد 18 عاما من مدرسة الشهيد اركان حرب العقيد محمد فاروق عبد القادر الثانوية بنين بمركز كفر صقر والده مهندس مدنى  ووالدته طبيبة اسنان وله شقيقتين الاولى بالصف الثانى الثانوى والثانية بالصف الثانى الابتدائى..

وهو متفوق منذ نعومة اظافره  خاصة فى مادة الرياضيات وكان دائما من الاوائل على اقرانه بالمرحلتين الابتدائية والاعدادية وكان يتوقع حصوله على المركز الأول على مستوى الجمهورية ..

اقرأ أيضا  |  نتيجة الثانوية العامة 2022| الثاني علمي علوم: اتمني ان اكون طبيب جراح  

ويقول عمر ان سبب تفوقه توفيق من الله ومعاونة والديه له و توفير الجو الأسري الهادئ وانه كان حريصا على المذاكرة اول باول وأداء الصلاة فى اوقاتها وهوايته القراءة وامنيته الالتحاق بكلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة الامريكية والالمانية  ..

"الثانى علمى علوم"


وفاز بالمركز الثانى مكرر على شعبة العلمى علوم الطالب محمد اشرف جمال خليل 18 عاما من مدرسة الزقازيق الثانوية بنين بمجموع 401 درجة والده اخصائى اجتماعى ووالدته مدرسة لغة عربية له شقيقتين ندا حاصلة على ليسانس الاداب ومتزوجة ونورا حاصلة على بكالوريوس صيدلة وهو متفوق منذ طفولته  وحصل على العديد من شهادات التقدير وكان دائما من الاوائل على اقرانه  ..

ويقول محمد انه كان يذاكر يوميا من 5 الى 6 ساعات وزادت الى 8 ساعات فى نهاية العام وكان يتابع نماذح امتحانات الوزارة التى لها الفضل الاكبر فى تفوقه ..

ويقول انه كان يتوقع حصوله على مجموع كبير ولكن فوزه بالمركز الثانى كان مفاجاة سارة له ولاسرته ويؤكد ان سبب تفوقه انتظامه فى الصلاة وقراءة القرآن الكريم قبل الاستذكار ومثله الاعلى الدكتور مجدى يعقوب جراح القلب العالمى وامنيته الالتحاق بكلية الطب البشرى ..

"الرابعة  علمى علوم"


وفازت الطالبة شهد مجدى فهمى محمد على 18 عاما  بالمركز الرابع شعبة العلمى علوم من مدرسة اولاد صقر الثانوية بنات وحصلت على مجموع 399 درجة  والدها متوفى وكان يعمل استشارى جراحة الصدر بمستشفى احمد ماهر التعليمى ووالدتها اخصائية اعلام وهى من اسرة متفوقة فشقيقها عبد الحميد طالب بالفرقة الخامسة بكلية طب جامعة الزقازيق ومريم بالفرقة الرابعة بكلية الصيدلة وسولاف بالصف الاول الثانوى وترتيبها الثالث بين اشقاءها ..

وتقول شهد انها كانت تحصل على دروس خصوصية فى مجموعات خاصة وكانت دائما الاولى على اقرانها بالمرحلتين الابتدائية والاعدادية على مستوى الادارة وحصلت على العديد من شهادات التقدير فى مسابقات اوائل الطلبة وامنيتها قراءة الراويات ومثلها الاعلى والدها وامنيتها الالتحاق بكلية الطب لتعالج الاسر محدودة الدخل والاولى بالرعاية مجانا .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة