أسرة «كيرلس» الرابع على الجمهورية علمي
أسرة «كيرلس» الرابع على الجمهورية علمي


الثانوية العامة

«كيرلس» الرابع على الجمهورية علمي: حققت حلمي بالالتحاق بكلية الطب | فيديو

أبو المعارف الحفناوي

السبت، 06 أغسطس 2022 - 03:36 م

زغاريد وفرحة عارمة عمت منزل الطالب كيرلس نسيم عازر، الحاصل على المركز الرابع على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة شعبة علمي علوم.

هنا بمدينة الألومنيوم بنجع حمادي، شمالي محافظة قنا، استقبلت أسرة الطالب كيرلس، خبر حصول ابنهم على المركز الرابع على الجمهورية، بالزغاريد، كما تحولت وحدتهم السكنية إلى مندرة لاستقبال المهنئين الذين توافدوا لتقديم التهنئة، وسط فرحة عارمة عمت الجميع.

وقال كيرلس نسيم عازر، الحاصل على المركز الرابع بالجمهورية، في شعبة علمي علوم بمجموع 399، إنه بعد معاناة تكللت بالتفوق، سيحقق حلمه بالالتحاق بكلية الطب.

اقرأ أيضا  |  نتيجة الثانوية العامة 2022| الرابع علمى علوم: اتمنى فوز الزمالك بالدوري

وأضاف كيرلس، الطالب بمدرسة الدكتور يوسف إسماعيل الثانوية المشتركة في الألومنيوم، بنجع حمادي،  في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه كان يعطي أولوية للمذاكرة، ولكنه كان يمارس الرياضة، ويقسم وقته، ما بين المذاكرة والرياضة.

نسيم عازر، يعمل مهندس بمصنع الألومنيوم، قال إن الثانوية العامة تبدأ من دخول الطالب للمدرسة منذ صغره، وأن ابنه ذاكر واجتهد، وكلل الله مجهوده بالنجاح والتفوق، ولم نتوقع حصوله على مركز متقدم على مستوى الجمهورية.

مريم شقيقة كيرلس الصغرى، أوضحت أنها كانت تساعد شقيقها في المذاكرة، وهي أول من أبلغت أسرتها بالخبر الذي أسعد الجميع، بعد عناء وجهد طوال الموسم الدراسي.

أما والدة الطالب، تعمل صيدلانية، فأشارت إلى أنها كانت تتمنى أن يلتحق ابنها بكلية الطب، وهذا ما حدث، موضحة أن الفرحة اليوم لا توصف، "قلبي طاير من الفرحة وعقبال كل أم".


وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتمد نتيجة الثانوية العامة المصرية للعام الدراسي 2021-2022.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن نسبة النجاح فى الثانوية العامة هذا العام 75.04%.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة