جانب من الحدث
جانب من الحدث


تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وبالتعاون مع وزارة الهجرة..

الدكتور خالد عبدالغفار يتابع الحالة الصحية للطفل «سليم» بعد نقله إلى مصر

مروة صالح

السبت، 06 أغسطس 2022 - 04:14 م

 

تابع الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، الحالة الصحية للطفل «سليم» بعد نقله من أحد مستشفيات المملكة العربية السعودية، بطائرة طبية خاصة.

يأتي ذلك في إطار التعاون بين وزارة الصحة والسكان، ووزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، لتقديم كل أوجه الرعاية الطبية لكافة المصريين، وبناء على التوجيهات المستمرة من القيادة السياسية، برعاية أبناء مصر من المقيمين في الخارج.  

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الطفل «سليم» وصل إلى مطار القاهرة الدولي، مساء أمس الجمعة، قادما من المملكة العربية السعودية.

وأضاف «عبدالغفار» أن والد المريض تواصل مع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، حيث تم التنسيق مع وزارة الصحة والسكان، بإشرف الدكتور خالد عبدالغفار، لنقل الطفل من الأراضي السعودية إلى مصر، بواسطة طائرة طبية خاصة.

اقرأ أيضا|ورشة«التضامن الاجتماعي والصحة» توصي بضرورة تكافؤ الفرص الصحية لجميع الأسر

وأكد «عبدالغفار» أن الوزير وجه بإرسال سيارة إسعاف مجهزة بوحدة رعاية مركزة، وجهاز تنفس صناعي، إلى مطار القاهرة، لنقل الطفل فور وصوله، بمرافقة الدكتور بلال خالد استشاري الرعاية المركزة بمستشفى أطفال مصر، وتم استقباله في قسم الرعاية المركزة في مستشفى أطفال مصر، وعرضه على فريق من أساتذة واستشاريي المخ والأعصاب، والرعاية الحرجة، تحت إشراف الدكتور عيد العطار مدير مستشفى أطفال مصر، للبدء في استكمال العلاج، وفقا لأحدث البروتوكولات العالمية.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة