صورة تعبرية
صورة تعبرية


اختراق القبة الحديدية وسقوط صواريخ في تل أبيب وعسقلان

كريم عادل

السبت، 06 أغسطس 2022 - 05:33 م

أعلنت قناة "سكاي نيوز" نقلاً عن مراسلها، اليوم السبت، عن سقوط صاروخ أطلق من غزة في مدينة عسقلان.

ومن جانبها أفادت قناة "العربية"، بسقوط صاروخين قرب مدينة نتانيا شمال تل أبيب.

وكانت قد أفادت وسائل إعلام، عن إطلاق صافارات تدوي في تل أبيب تحذيرا من صواريخ قادمة من غزة.

ومن جانبها أصدرت سرايا القدس تعليمات لجميع القوات في الميدان بالجهوزية التامة وانتظار التعليمات الجديدة.

وقالت سـرايا القدس، أمر تنفيذي من القيادة لجميع القوات العاملة في الميدان وعلى رأسها القوات الخاصة ووحدات النخبة بالعمل بإيعاز الجهوزية حتى استلام التعليمات المعمول بها مسبقاً وفق ما هو مخطَط.

وتنفذ سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الاسلامي عمليات قصف صاروخي متواصلة على مدن وتجمعات إسرائيلية في إطار ردها على اغتيال القيادي في السرايا تيسير الجعبري. 

ويذكر أن قد ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 15 شهيداً و125 مصاباً، وفق آخر تحديث من القطاع صدر قبل أقل من ساعة.

وأشارت وزارة الصحة في قطاع غزة إلى أنه وفقاً لآخر تحديث لإجمالي ضحايا الاستهداف الإسرائيلي لقطاع غزة بلغ 15 شهيدا، من بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام وسيدة تبلغ من العمر 23 عاما، وسيدة مسنة وإصابة 125 مواطنا بجراح مختلفة.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، فيما ردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق صواريخ قصفت الداخل الإسرائيلي، ووقعت في تل أبيب ومدن علاف غزة.

ومن جانبها أعلنت وزارة الخارجية المصرية، إجراءها اتصالات مكثفة على مدار الساعة بهدف احتواء الوضع في غزة.

اقرأ أيضًا: اتحاد إذاعات الدول الإسلامية يدين بشدة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

وقالت الخارجية المصرية، في بيان مقتضب يوم الجمعة، إن تحركاتها تستهدف العمل على التهدئة والحفاظ على الأرواح والممتلكات.

وطالبت وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي، بتحرك عاجل لوقف اعتداء جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأشار بيان الخارجية الفلسطينية إلى أن "الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للقتل من حقه الدفاع عن نفسه".


وبدأت الفصائل الفلسطينية، مساء اليوم، تنفيذ قصف استهدف عددا من المواقع داخل اسرائيل ردا على مقتل قائد كبير في حركة الجهاد الاسلامي ومدنيين في قصف اسرائيلي.

وتم إطلاق أكثر عشرات الصواريخ من غزة نحو إسرائيل، إذ استهدفت الصواريخ الفلسطينية مناطق جنوب تل أبيب وبات يام وحولون وريشون لتسيون، كما تم استهداف سيدروت بعدد من الصواريخ من قطاع غزه.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت 6 أغسطس، عن استشهاد مواطن، في استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي أرض زراعية شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وحسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أطلقت طائرة حربية بدون طيار صاروخ واحد تجاه أرض زراعية في منطقة الزنة شرق بلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس، ما أدى الى استشهاد المواطن تميم غسان حجازي، واصابة آخر بجروح.

لترتفع حصيلة عدد الشهداء منذ يوم الجمعة إلى 12 مواطنًا، بينهم طفلة (5 أعوام) وسيدة، فيما أصيب أكثر من 80 آخرون، بينهم 23 طفلاً و13 سيدة، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل الشعب الفلسطيني، لليوم الثاني على التوالي.

قالت وسائل إعلام فلسطينية محلية أن قوات الاحتلال الاسرائيلي شنت فجر اليوم السبت، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس، طالت 24 مواطنًا فلسطينيًا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة