منصات Kraken K50
منصات Kraken K50


تطوير قوارب الاشتباك البحرية الصغيرة «Kraken»

محمد وجيه

السبت، 06 أغسطس 2022 - 09:04 م

وقعت مجموعة Kraken Technology Group (KTG) مذكرة تفاهم مع تاليس Thales لمواصلة تطوير وتوريد أنظمة منصات Kraken K50.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستعمل الشركتان معًا لتطوير مركبات ATV عالية الأداء، جنبًا إلى جنب مع حلول توليد الطاقة والكهرباء الهجينة المتقدمة.

هذا وقد تم تصميم قوارب الاشتباك البحرية الصغيرة Kraken لتوفير القدرة المعيارية والتشغيلية لمهام أمن المياه الخضراء الحديثة، وسيتم تنفيذ الأعمال ذات الصلة في مركز جديد للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة.

أقرأ ايضًا.. مشروع جديد لـ«تاليس» لمراقبة تغير المناخ في القطب الشمالي

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Kraken Technology ، مال كريس: "يسعدنا بشكل استثنائي أن نتعاون مع أحد الأسماء المشهورة في صناعة الدفاع والأمن ونتطلع إلى العمل معًا لتلبية المتطلبات المتزايدة لمجموعة نقل الحركة المتقدمة وحلول الهيكل المركب المعياري. لقطاع المشاركة الدقيقة ".

وبالإضافة إلى ذلك، ستوفر تاليس، قدرات تكاملية لمختلف أجهزة الاستشعار والأسلحة، مع أنظمة قيادة وتحكم تكيفية وأنظمة وشبكات اتصالات.

أقامت تاليس أيضًا صاروخها خفيف الوزن متعدد الأدوار (LMM) للتكامل مع K50.

المعروف أيضًا باسم Martlet ، يتمتع LMM بهجوم سطحي واضح وقدرة دفاع جوي ويمكنه هزيمة مجموعة متنوعة من التهديدات مثل FIAC والمركبات الجوية غير المأهولة والطائرات النفاثة السريعة.

وستقوم تاليس بتنفيذ هذا التكامل بالتعاون مع شريكها الصناعي MSI-Defense Systems ، التي تعمل على تطوير قاذفة خفيفة الوزن أخرى مشابهة لـ LMM.

وقال إيفور همفري ، المدير التنفيذي لتطوير الأعمال في تاليس: "يجسد هذا الترتيب نهج تاليس للشراكات وبناء العلاقات ، والعمل بالقدرات الفريدة لمنصة لتعزيز العروض والاختيارات للمستخدم النهائي".

يذكر أن مجموعة تاليس‏ الفرنسية هي مجموعة متعددة الجنسيات، وتعمل الشركة في تصميم وبناء الأنظمة الكهربائية وتوفير الخدمات لأسواق للطيران، والدفاع والنقل، والأمن.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة