صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


صيام المشي .. عادة قبل الإفطار تساعد جسدك على حرق الدهون طوال اليوم

أمنية شاكر

السبت، 06 أغسطس 2022 - 11:10 م

يلجئ الكثير لمعرفة طرق تساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن بطريقة صحية، ومن الأشياء التي تجعل الجسم يحرق الدهون على مدار اليوم، هي رياضة «المشي السريع» قبل تناول وجبة الإفطار، ويطلق عليها أيضا صيام المشي.

بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة .. مؤشرات قبول الطب ٩١.٥٪؜والهندسة ٨٢٪؜  

أوضح خبير التمرينات السريعة جايسون فونج، دكتوراه في الطب، أن المشي قبل الإفطار يوفر مزايا كبيرة لأنك تستيقظ كل صباح بعد أن استهلكت كل وقود جسمك الأساسي أثناء الليل.

فإذا كنت تمشي قبل أن تأكل أي شيء لتجديد مخزون السكر الخاص بك، فلن يكون أمام جسمك خيار سوى البدء في حرق الكثير من الدهون المخزنة كوقود، وذلك بحسب موقع«Women’s World

وجدت دراسة يابانية أن المشي على معدة فارغة يضاعف حرق الدهون مقارنةً بالتمارين بعد تناول الوجبة، كما تظهر الأبحاث أن المشي قبل الإفطار يهيئ الجسم لحرق ما يصل إلى 87٪ من الدهون أكثر من نظرائهم الذين لا يمارسون الرياضة.

و يخبرك أخصائي التمارين أن أجسامنا تتمتع بقدرة رائعة على التكيف على أي عادة جديدة، لذلك عندما نمارس الرياضة بانتظام بعد استنفاد مخزوننا من السكر في الدم، فإن عضلاتنا «تتعلم» كيفية استخدام الدهون كطاقة، فإذا جعلت المشي قبل الإفطار عادة، ستدرب عضلاتك على حرق الدهون.

فوفقًا لعلماء جامعة بريجهام يونج، وجدت دراستهم أن التمارين الصباحية تؤدي إلى تغيرات كيميائية حيوية تقلل الجوع بشكل كبير لمدة 24 ساعة. لذلك ستأكل أقل دون أن تحاول. كل ما عليك فعله، هو التخطيط للسير بوتيرة ثابتة لمدة 20 إلى 60 دقيقة أو استخدام ميزة عد الخطوات على هاتفك المحمول لتستهدف 5000 إلى 7000 خطوة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة