كهرباء غزة
كهرباء غزة


كهرباء غزة تعلن عن تعطل الخط الرئيسي المغذي لمنطقة الشمال بالكامل

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 07 أغسطس 2022 - 04:48 ص

 

أعلنت شركة كهرباء غزة عن  تعطل خط جباليا المغذي لمحافظة الشمال من داخل الخط الأخضر.

وتجدد القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، حيث قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية ساحة قرب مسجد عماد عقل بمخيم جباليا شمال شرقي مدينة غزة.

وقالت شركة كهرباء غزة في بيان تناقلته وسائل الإعلام الفلسطينية أنه جار المتابعة مع الجهات المختصة لضمان إعادة للخدمة، والذي قدرته(12) ميجاوات.

ومع استمرار القصف على قطاع غزة تبدو غزة مدينة أشباح خالية، خوفا من استهداف الطيران الإسرائيلي لاي جسم متحرك، ومع هذا التصعيد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الليلة، ارتفاع عدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي إلى 24مواطنا وإصابة 203.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن رئيس الوزراء يائير لابيد قرر في نهاية مناقشة أجراها حول فعاليات ذكرى "خراب الهيكل" غدا إجراء تلك الفعاليات كما هو مخطط لها، وأن يُسمح للمستوطنين باقتحام ساحات المسجد الأقصى، وكذلك أعضاء الكنيست المتطرفين.

وفي سياق الحرب الدائرة كثفت المقاومة الفلسطينية إطلاقها للصواريخ على المدن الإسرائيلية واستهدفت بعشرات الصواريخ تل أبيب وعسقلان وأسدود إضافة إلى مستوطنات غلاف غزة، في الوقت الذي يكثف فيه الطيران الإسرائيلي قصفه لمناطق جنوب القطاع، حيث تم قصف عدة مناطق في مدينة رفح مما أدى الى مقتل وإصابة عدد من المواطنين.

من جانبه أعلن الجيش الاسرائيلي "تحييد" القيادة العليا لـ"لجهاد الإسلامي" في قطاع غزة خلال يومين من الضربات الاسرائيلية التي استهدفت الحركة.

وقال أوديد باسيوك رئيس مديرية العمليات في الجيش الإسرائيلي في بيان له: "تم تحييد القيادة العليا للجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في غزة".

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مسؤولين عسكريين قولهم إنه "تم اغتيال قائمة القيادة العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي ويمكن اعتبار أهداف العملية منجزة".

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة