القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
صواريخ من غزة
صواريخ من غزة

الجيش الإسرائيلي: استهدفنا 140 موقعاً في غزة والمقاومة أطلقت 580 صاروخاً

بوابة أخبار اليوم

2022-08-07T07:09:01+02:00

أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي عن مستجدات الحرب التي يشنها على قطاع غزة منذ يومين، وسط محاولات أممية لوقف ذلك العدوان الذي تسبب في قتل أطفال ونساء.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن جيش الاحتلال الاسرائيلي قوله أنهم استهدفوا 140 موقعا تابعا للجهاد الإسلامي في غزة، كما أنهم رصدوا إطلاق 580 صاروخا أطلقت من غزة منذ بدء العملية العسكرية حتى صباح اليوم.

ومنذ قليل أعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتفاع عدد الشهداء في العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 32 شهيدًا بينهم 6 أطفال والجرحى إلى 215.

وفي السياق ذاته اقتحم مستوطنون باحات المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال لإحياء ما تسمى " ذكرى خراب الهيكل، صباح اليوم الأحد ، وسط تصعيد خطير على الأرض في الحرب التي يشنها جيش الاحتلال على قطاع غزة.

ومنعت قوات الإحتلال أى أنواع للصلاة داخل المسجد الأقصي، حيث قام الفلسطينيون بأداء صلاة الفجر في الشوارع المحيطة بالمسجد الأقصي.

وتمكن الفوج الأول من المستوطنين من دخول المسجد وسط حراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية.

وتجدد القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، حيث قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية ساحة قرب مسجد عماد عقل بمخيم جباليا شمال شرقي مدينة غزة.

من جانبها، كثفت المقاومة الفلسطينية إطلاقها للصواريخ على المدن الإسرائيلية واستهدفت بعشرات الصواريخ تل أبيب وعسقلان وأسدود إضافة إلى مستوطنات غلاف غزة، في الوقت الذي يكثف فيه الطيران الإسرائيلي قصفه لمناطق جنوب القطاع، حيث تم قصف عدة مناطق في مدينة رفح مما أدى الى مقتل وإصابة عدد من المواطنين.

يذكر أنه قد أعلنت شركة كهرباء غزة عن  تعطل خط جباليا المغذي لمحافظة الشمال من داخل الخط الأخضر.

وقالت شركة كهرباء غزة في بيان تناقلته وسائل الإعلام الفلسطينية أنه جار المتابعة مع الجهات المختصة لضمان إعادة للخدمة، والذي قدرته(12) ميجاوات.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3843380
Advertisements
a

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

Advertisements

 

 

مشاركة