صورة من الاكتشاف
صورة من الاكتشاف


«دفنت عام 79 ميلادياً».. اكتشاف جديد لطبيعة الحياة في مدينة بومبي| صور

هدى النجار

الأحد، 07 أغسطس 2022 - 09:55 ص

اكتشف علماء الآثار في مدينة بومبي الرومانية القديمة غرفة سليمة تمامًا، وتحتوي الغرفة 3 ثلاثة أسرة خشبية، ووعاء غرفة، وخزانة خشبية والعديد من الجرار الرومانية الطويلة التي تسمى أمفورا.

كان كل ذلك مغطى ومحفوظًا في حجر السينيريت، وهو صخر رسوبي مصنوع في الغالب من الرماد البركاني، عندما ثار جبل فيزوف في عام 79 بعد الميلاد، وذلك وفقاً لما ذكره موقع «إن بي أر» الإخباري.

وتم العثور على الغرفة في إحدى ضواحي المدينة، حيث اكتشف الباحثون العديد من الاكتشافات الاستثنائية في السنوات القليلة الماضية، بما في ذلك عربة احتفالية سليمة وبقايا ضحيتين يعتقد أنهما كانا سيدًا وصاحبته. 

اقرأ أيضا| «ضربتهم عاصفة رعدية».. مصرع 3 أشخاص في واشنطن| فيديو

أصبح الانفجار الهائل لفيزوف منذ ما يقرب من 2000 عام أحد أشهر الكوارث الطبيعية في التاريخ، حيث قتل الآلاف ودفنت بومبي تحت 20 قدمًا من الرماد، وأوقف المدينة بأكملها وسكانها في إطار تجميد مأساوي واحد، حتى أصبحت المدينة الآن أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، حيث تضم معلومات ثمينة عن الحياة منذ فترة طويلة.
وبحسب علماء الآثار فقد كانت بعض المكتشفات أكثر قيمة من البعض الآخر، حيث كانت هناك أوان مصنوعة من البرونز أو الزجاج بجانب الأدوات اليومية.

وقال جابرييل زوشتريجل مدير الحديقة إن "شريحة كبيرة من السكان في الإمبراطورية الرومانية كانوا من الناس الذين يكدون من أجل لقمة العيش ولكنهم كانوا حريصين أيضا على رفع مكانتهم الاجتماعية".

وتعد بومبي إحدى مناطق الجذب السياحي الرئيسية في إيطاليا بالقرب من مدينة نابولي الحديثة.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة