المحامي طارق العوضي
المحامي طارق العوضي


قائمة محبوسين جديدة قدمتها لجنة العفو الرئاسي إلى الأجهزة المختصة

أحمد يحيى

الأحد، 07 أغسطس 2022 - 03:52 م

كشف المحامي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، في بيان له عبر بث مباشر "فيس بوك" عن القائمة النهائية للمحبوسين في قضايا رأي، التي سيتقدم بها اليوم الي الجهات المختصة للاطلاع واتخاذ القرارات المناسبة.

وتابع العوضي في تصريحات عبر حسابة الشخصي "فيس بوك" أن اجمالي عدد القائمة وصل الي  ١٢٨٣، ١٠٠٤ محكوم عليهم، ٢٧٩ حبس احتياطي، سيتم  تقديمها اليوم.

وكان العوضي قد كتب على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، منشورًا موجهًا إلى  أهالي المحبوسين الذين ليس لديهم أحد يتحدث عنهم على مواقع التواصل سواء محكوم عليهم أو محبوسين احتياطيًا، وطالبهم بكتابة اسم المحبوس ورقم القضية، وتاريخ الحبس، واسم السجن المودع به ومحل الإقامة.

إقرأ أيضا طارق العوضي: إخلاء سبيل المحامي محمد رمضان بضمان محل الإقامة

ويشترط للحصول على العفو الرئاسي أن يكون المحكوم عليه حسن السلوك، وذلك أثناء تنفيذ العقوبة، ما يبين الثقة في تقويم نفسه. كما يشترط ألا يكون في العفو عنه خطرًا على الأمن العام، وأن يفي بالالتزامات المالية المحكوم بها عليه ما لم يكن من المتعذر عليه الوفاء بها.

كما تتضمن شروط العفو الرئاسي أن يكون المتهم حاصلا على حكم بات لا يجوز الطعن عليه.

قائمة بأسماء عشرات المحبوسين قدمتها لجنة العفو الرئاسي إلى الأجهزة المختصة

ويختار رئيس الجمهورية المستحقين للعفو الرئاسي وفق اعتبارات صحية، أو إنسانية، أو للمصلحة العامة، أو أن يكون هناك تجاوزا في معاقبة البعض فيصدر قرارا بالعفو عنهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة