جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


لتوطين الصناعات الوطنية..«الطاقة الذرية» تتعاون مع شركات القطاع الخاص

محمد محمود

الأحد، 07 أغسطس 2022 - 04:13 م

وقع اليوم الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية و المهندس صلاح عبد الجيد العربي – عضو مجلس الادارة المنتدب ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات العربي للتجارة والصناعة بروتوكول للتعاون بين الهيئة ومجموعة شركات العربي، و برعاية المهندس محمد عبد الكريم المدير التنفيذي لمركز تحديث تصنيع الصناعة بوزارة التجارة والصناعة .

ومن جانبه صرح الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية ان هذا البروتوكول يهدف للاستفادة من الابحاث العلمية المتعلقة بالاستخدامات السلمية للطاقة الذرية وربطها بتوطين الصناعة المصرية وذلك بهدف الاستفادة من الخبرات المتميزة لمركز البحوث والتطوير بمجموعة شركات العربي وكذلك المجالات البحثية والتطبيقية بمراكز الهيئة. كما أكد على الدور المتميز لمركز تحديث الصناعة الداعم لهذا التعاون في جميع مراحله.

كما صرح المهندس صلاح عبد الجيد العربي – عضو مجلس الادارة المنتدب ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات العربي للتجارة والصناعة بأن المجموعة تفخر بالتعاون مع هيئة الطاقة الذرية أحد الصروح القومية في مجالات الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية وأن مجالات التعاون ستشمل البحث والتطوير والاختبارات المتميزة والتسويق وقد عبر عن سعادته بهذا التعاون الذي يعد الأول من نوعه لتعاون مجموعات شركات العربي مع المراكز البحثية المتخصصة في مصر بهدف الاستفادة من البحث العلمي وتطبيقاته في مجالات الصناعة وتوطين الصناعات المحلية.

و صرح المهندس محمد عبد الكريم المدير التنفيذي لمركز تحديث تصنيع الصناعة بوزارة التجارة والصناعة بعد توقيع البروتوكول عن مدى سعادته بتوقيع هذا البروتوكول بين هيئة الطاقة الذرية ومجموعة شركات العربي والذي تم تحت رعاية مركز تحديث الصناعة الذي يولي اهتماماً كبيراً بربط الدراسات الاكاديمية والبحثية بالصناعة والتي تعتبر من إستراتيجية وزارة التجارة والصناعة المصرية الهادفة الي مضاعفة معدل النمو الصناعي وتعميق الصناعة المحلية.

جاء ذلك في إطار ما تتبناه الدولة من استراتيجية قومية لربط البحث العلمي بالصناعة بهدف توطين التكنولوجيا التطبيقية وتعميق الصناعات المحلية والوطنية وخفض الاعتماد على الاستيراد وزيادة التصدير.

اقرأ أيضا تدريب 1700 طالب جامعي على الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة