صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أفضل 4 خضروات تحافظ على صحة البشرة.. البروكلي الأبرز

سارة شعبان

الأحد، 07 أغسطس 2022 - 04:50 م

الفواكه والخضراوات لها العديد من الفوائد الصحية والجمالية، ولحسن الحظ الفوائد المتعددة لهذه الأطعمة الطبيعية يمكن الحصول عليها باستخدامها مباشرة على البشرة.ومع ذلك تلعب التغذية وحدها دورًا كبيرًا في صحة الجلد، ومن أفضل العناصر الغذائية لتحسين صحة الجلد ومنع الشيخوخة فيتامين ج وفيتامين أ والزنك ومضادات الأكسدة.

 

ويبدأ تحسين جودة بشرتنا باختيارات نمط الحياة الصحية مثل الحصول على قسط كافٍ من النوم وتخفيف الكحول وتناول الكثير من الفواكه والخضروات وممارسة الرياضة بانتظام.

 

ومع التقدم في العمر، هناك طرقًا لمساعدة بشرتك على أن تبدو شابة بالتغذية السليمة. في الواقع ، جلدنا هو عضو يقوم بتجديد الخلايا الجديدة وتنموها باستمرار، ومع خيارات التغذية الصحية ، يمكنك بالفعل تحسين مدى صحة بشرتك بمرور الوقت.

 

اقرأ ايضا

فوائد مذهلة عند تناول الخضروات اللزجة.. أبرزها تحسين صحة القلب

 

ووفقا لما ذكره موقع «Eat This، Not That»، هناك أفضل 4 خضروات قد تحافظ على صحة البشرة

 

الفلفل الحلو

الفلفل الحلو غني بفيتامينات A وC. وهو أحد أغنى مصادر فيتامين C، يحتوي الفلفل الأحمر على ما يقرب من 170٪ من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين C، كما يساعد الحصول على كمية كافية من فيتامين سي في إنتاج الكولاجين، وهو أحد مكونات بناء طبقة جديدة وصحية من الجلد.

 

البروكلي

تشتهر البرتقال بمحتواها من فيتامين سي، لكن نصف كوب من البروكلي يحتوي في الواقع على أكثر من معظم ثمار الحمضيات، ويعتبر البروكلي أيضًا مصدرًا للزنك واللوتين، وكلاهما يساهم في صحة الجلد.

 

الزنك هو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد بشرتنا على التئام الجروح، بما في ذلك أضرار أشعة الشمس ،واللوتين هو نوع من الكاروتين مثل فيتامين أ الذي يساعد على زيادة مرونة الجلد ويحمي من التعرض لأشعة الشمس الضارة.

 

الطماطم

تعد الطماطم منجم ذهب من العناصر الغذائية، حيث يعتبر فيتامين C والليكوبين أكثر العناصر الغذائية كثافة في الطماطم سواء كنت تشتريها معلبة أو طازجة ، فإن الطماطم هي مصدر لهذا الفيتامين المعزز للبشرة.


تحتوي الطماطم الطازجة على فيتامين سي أكثر من الطماطم المطبوخة، لكن الطماطم المطبوخة تطلق في الواقع المزيد من الليكوبين ، والذي يوفر مجموعة من الفوائد الصحية الأخرى للبشرة، واللايكوبين هو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على التراجع عن تلف الجلد ويمكن أن يخفف من التغيرات التي تطرأ على نسيج الجلد بمرور الوقت.

 

الكرنب الأرجواني


هذه الخضروات النابضة بالحياة مليئة بمضادات الأكسدة والفيتامينات لصحة الجلد، ويحتوي الكرنب الأرجواني على فيتامينات A و C والأنثوسيانين ، وهي مضادات الأكسدة التي قد تحسن صحة الجلد بعد أضرار الأشعة فوق البنفسجية من الشمس.

 

يحتوي كوب من الكرنب الأرجواني على أكثر من 50٪ من مدخولنا اليومي الموصى به من فيتامين سي ، فبدون ما يكفي من فيتامين سي ، سينخفض ​​إنتاج الكولاجين في الجسم، والكولاجين مسؤول عن عامل مرونة بشرتنا الذي يحافظ على نضارة بشرتنا وقد يساهم في مظهر أكثر شبابًا.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة