صورة موضوعية
صورة موضوعية


مع قرب التنسيق.. تعرف على الكليات الأكثر تداولاً على محركات البحث

شاهندة أبو العز

الأحد، 07 أغسطس 2022 - 05:39 م

تتصدر محركات البحث جوجل على العديد من كليات التي يبحث عنها عدد كبير من طلاب وأولياء أمور الثانوية العامة ومنها أقسام كليات آداب وفنون تطبيقية حيث يإتي ذلك بالتزامن مع إعلان نتائج الثانوية العامة وبدأ  أداء اختبارات القدرات، داخل بعض الكليات المختلفة، للتقديم على جامعات خلال العام الدراسي الجديد.

«بوابة أخبار اليوم» تقدم معلومات عن الكليات الأكثر بحثاً:

وتأتي كلية فنون تطبيقية ضمن تلك الكليات، حيث تضم الكلية العديد من الأقسام، التى تتمثل في: قسم الإعلان - قسم الطباعة والنشر- قسم الملابس الجاهزة - قسم الزخرفة - قسم الزجاج - قسم التصميم الداخلي والأثاث - قسم المنتجات المعدنية والحلي - قسم الغزل والنسيج).

وتشمل أقسام الكلية: قسم طباعة المنسوجات والصباغة - قسم النحت والتشكيل المعماري والترميم - تصميمات العمارة الداخلية - تصميمات الديكور التنفيذية - هندسة المناظر - قسم تكنولوجيا تخصص الإسقاط الهندسي.

وهناك شرطين رئيسيين حددتهما وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، للقبول في الكلية لهذا العام، أولهما اجتياز الطالب امتحان القبول الذي تحدده الكلية هذا العام مع ظهور التنسيق، وثانيهما أن يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة، شعبة علمي «علوم - رياضة».


وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم أن القبول في كلية الفنون التطبيقية عام 2022، يقتصر على الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، من الشعبة العلمي علوم والشعبة العلمي رياضة بالإضافة إلى الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة «العربية والأجنبية» من القسم العلمي، بجامعات حلوان وبني سويف ودمياط وبنها.

وتأتي أقسام كلية الآداب في جامعات مصر المختلفة، المتصدر الثاني في محرك البحث جوجل:

حيث تحتوي كلية الآدب على 18 قسمًا من بين دراسات اللغة والأدب والتاريخ وعلم النفس والاجتماع، جميعهم بنظام انتظام، وتتيح الكلية 4 أقسام فقط للالتحاق بها من خلال نظام الانتساب، وهم:

- قسم اللغة العربية وآدابها، ويقبل القسم 150 طالبا بشرط أن يكون حاصلًا على أعلى مجموع اعتباري (المجموع الكلي- مجموع الثلاث لغات)، على ألا يكون الطالب قد حصل على شهادات من كليات مماثلة (كليات دار العلوم، وأقسام اللغة العربية بكليات الآداب والألسن والتربية والبنات وغيرها)، أو الحاصلين على مؤهلات عليا.

- قسم الفلسفة، يقبل القسم الطلاب الراغبين بالالتحاق به الحاصلين على الثانوية العامة.

- قسم التاريخ، ويقبل القسم 600 طالب من الحاصلين على أعلى مجموع كلي

- قسم الاجتماع، ويقبل القسم ۲۲۰ طالبا اعلي مجموع من الشعبتين العلمية والأدبية لا يقبل القسم الطلاب المحولين أو الراسبين من الأقسام أو الكليات الأخرى، يقبل القسم ۱۰ طلاب وافدين من الراغبين في الالتحاق بالقسم ويقبل القسم بشعبة الانتساب طلاب ذوي الهمم من الإعاقة الحركية والبصرية فقط.

وهناك أقسام لغات مثل قسم اللغة الفرنسية، وقسم اللغة الإنجليزية وقسم اللغة الألمانية وقسم اللغة الإيطالية  وقسم اللغة الإسبانية وقسم اللغة الصينية وقسم اللغة العبرية وقسم اللغات الشرقية.
 

أقرأ أيضاً: قبل التنسيق .. تعرف على الكليات المتخصصة في علوم الفضاء


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة