خالد الجندى
خالد الجندى


خالد الجندى: الزمن أعظم معلم في الكون

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 07 أغسطس 2022 - 05:55 م

قال الدكتور خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الزمن أعظم معلم في الكون لأنه يمتحنك ثم يعطيك الدرس وليس قبل الامتحان والزمن هو الأقدار.
 
وأضاف اخلال  برنامج لعلهم يفقهون المذاع على قناة "دى إم سى" الفضائية، اليوم الأحد، أن الدروس المستفادة عدم الإهمال مستقبلا وعدم الانغماس في الملذات وترك الواجبات، عدم التراخى في الصلاة والقيام بالواجبات الدينية والثبات الانفعالى والثقة في النفس كلها عوامل مجتمعة يعرفها بتوع التنمية البشرية والسلوك الإنسانى .


وتابع، الأنبياء كلهم تعرضوا لاختبارات حقيقية ، وبنشوف شباب بتكتئب وتقول أنا يأست وفى اللى بينتحر، وهذا هو مجرد امتحان يتعرض لها الإنسان وعلى الوالدين ان يحمدوا الله أنه ابنهم تعرض للامتحان في كنفهم ، والقصة كلها دروس مستفادة ، والأبناء تحتاج إلى الدعم والمساندة .
 
وأوضح، سيدنا يونس بقى في بطن الحوت ومع ذلك لم ينقطع أمله في الله، والكارثة لدينا أننا نعتقد أن زمن المعجزات قد انتهى ، والقرآن يسوق القصص لأن القصص متكرر على يوم القيامة .

وقال الدكتور خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إنه لابد ان تعلموا أولادكم أن لا يعتمدوا على الشهادات وإن الشغل مش عيب، مؤكدا أن المجتمع الآن لا يتسع لأصحاب الشهادات ولكن يتسع لأصحاب الخبرات، والشهادة ما هى إلا رخصة انطلاق، والإحباط غير مسموح بيه، إيه يعنى لما ابنك يعيد السنة ما فيهاش حاجة"


 وأضاف الجندي، خلال برنامج لعلهم يفقهون المذاع على قناة "دى إم سى" الفضائية ، اليوم الأحد : "وأنا بقول لكل واحد ابنه رسب فى الثانوية العامة فى كام واحد ابنه فى المستشفى مفيش دولة فى العالم فيها حد بيعتمد على شهادته إلا احنا".

 

وتابع عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية: ".أنا شخصيا اشتغلت شيال وأنا طالب عشان أصرف على نفسى ووالدى لم يترك لى الأطيان ولا الفدادين وترك لى الدين والسمعة الطيبة". 

 

وأكمل الدكتور خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية،: "هل تفضل ان ابنك يرسب عام أو يروح فى حادث، لا يوجد يأس فى ناس بتكرر شغلها 10 سنين وعشرين سنة وبيجيلها يأس لكن سيدنا نوح قعد 1000 سنة يكرر عمله دون يأس وعمل مع قومه كل شيء وهو صابر ومتحمل لم يصبه يأس أو قنوط".

إقرأ أيضا:الجندي: ترك الحق غير مسموح به على الإطلاق | فيديو


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة