دياب اللوح
دياب اللوح


سفير فلسطين بالقاهرة: مصر بذلت جهودًا متواصلة لوقف العدوان.. والموقف الدولي «مخجل»

أحمد نزيه

الإثنين، 08 أغسطس 2022 - 12:24 ص

أكد دياب اللوح، سفير فلسطين بالقاهرة، أن مصر بذلت جهودًا متواصلة في وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن الموقف الدولي بشان القضية الفلسطينية "مخجل"، حسب تعبيره.

ونقل السفير دياب اللوح، سفير فلسطين بالقاهرة، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "صدى البلد"، تقدير الرئيس الفلسطيني محمود عباس لجهود مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي في وقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

وقال اللوح، إن الجهود المصرية نجحت في وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مضيفًا أن مصر بذلت جهودًا متواصلة في وقف العدوان الإسرائيلي على غزة وعلى إسرائيل احترام هذا الدور.

وأشار السفير الفلسطيني إلى أنه يجب على إسرائيل أن تحترم القانون الدولي وحقوق الإنسان، مشيرًا إلى أن المسجد الأقصى يتعرض لاقتحامات يوميا من الاحتلال الإسرائيلي.

وتساءل قائلًأ: "إلى متى ستستمر إسرائيل في الانتهاكات التي تنفذها في فلسطين المحتلة؟".

وأعرب سفير فلسطين بالقاهرة، عن أمله في أن يتحمل مجلس الأمن مسئولياته لإعادة الهدوء إلى المنطقة، لافتًا إلى أن الموقف الدولي بشان القضية الفلسطينية مخجل لأنه يساوي بين الضحية والجلاد.

ولفت دياب اللواح، إلى أن الآلة الحربية الإسرائيلية تستخدم أبشع الأسلحة لقتل الأبرياء، ومؤكدًا أن الواقع في غزة لا يتحمل العدوان الإسرائيلي عليها.

اقرأ أيضًا: صور| بعد بدء وقف إطلاق النار.. هدوء حذر ومسيرات إلى منازل الشهداء في غزة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة