رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي


رئيس وزراء إسرائيل: أشكر مصر على دورها الحاسم في إرساء وقف إطلاق النار

حسين دسوقي

الإثنين، 08 أغسطس 2022 - 12:44 ص

 

أعرب مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد عن شكره لمصر على جهودها التي أوصلت إلى هذه النتيجة.

وأصدر رئيس هيئة الإعلام الوطنية في إسرائيل بيانا يؤكد أن وقف إطلاق النار سيسري الليلة 23:30 مساء.

وأضاف البيان أن "إسرائيل تشكر مصر على جهودها الحثيثة".

وتابع "في حالة انتهاك وقف إطلاق النار، تحتفظ دولة إسرائيل بالحق في الرد بقوة، ولن نسمح لأي جهة بتعطيل الحياة اليومية لمواطني إسرائيل".

من جانبه، أكد المنسق الأممي الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند أن دور مصر كان حاسمًا في التوصل لهدنة وقف إطلاق النار في قطاع غزة بين حركة الجهاد الإسلامي وإسرائيل، والتي دخلت حيز التنفيذ منذ دقائق.

وقال وينسلاند في بيان "أرحب بوقف إطلاق النار في غزة وإسرائيل بعد أيام من الصراع. وأشعر بحزن شديد لفقدان الأرواح والإصابات، بما في ذلك الأطفال".

وأضاف "أثني على مصر لدورها الحاسم في إرساء وقف إطلاق النار.. لا يزال الوضع هشا للغاية، وأنا أحث جميع الأطراف على احترام وقف إطلاق النار".

وفي ذات السياق، ثمن عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي جهود جمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في التوصل إلى وقف إطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين في قطاع غزة.

وأشار العسومي، في بيان، إلى أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه يعد خطوة في طريق حقن دماء الشعب الفلسطيني وإنهاء العنف، ؤكداً أن تحقيق سلام واستقرار دائمين في المنطقة يتطلب مزيد من تضافر الجهود الدولية لاستئناف عملية السلام فى الشرق الأوسط وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وأكد رئيس البرلمان العربي، أن المساعي الحثيثة والجهود الكبيرة التي بذلتها جمهورية مصر العربية تعكس ثقل الدبلوماسية المصرية ودورها الرائد والمحوري لضمان أمن واستقرار المنطقة، وتجسد المكانة التي تحظى بها القضية الفلسطينية في سلم أولويات مصر، وحرصها على ضرورة إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة؛ وفق قرارات الشرعية الدولية . 

ومساء الأحد، أعلنت حركة الجهاد الإسلامي موافقتها على اتفاق هدنة مع إسرائيل، بعد 3 أيام من جولة عنف دموية أسفرت عن استشهاد 44 فلسطينيا بينهم أطفال، حيث تدخل الهدنة حيز التنفيذ الساعة 11:30 مساء بالتوقيت المحلي بعد التوصل لاتفاق بوساطة مصرية.

وقالت الحركة في بيان "نرحب بالجهود المصرية والإعلان المصري، ونؤكد حقنا في الرد على أي عدوان إسرائيلي".

وكانت التصعيدات السابقة بين إسرائيل والمقاومة في غزة، انتهت بجهود دولية بقيادة مصر وبدعم من الأمم المتحدة.

أقرا ايضا: معاريف الإسرائيلية ترصد خسائر الاحتلال من صواريخ المقاومة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة