صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تحذير بشأن محتوى WhatsApp: تعرف على ما لا يجب مشاركته

ناريمان محمد

الإثنين، 08 أغسطس 2022 - 10:23 ص

نظرًا لأن WhatsApp هو أكثر منصات المراسلة استخدامًا في العالم ، فقد ارتفع أيضًا خطر الاحتيال والهجمات الإلكترونية مع مرور الوقت ، أصبحت منصة المراسلة أيضًا على دراية بها وأخذت في الاعتبار.

تم تحذير مستخدمي WHATSAPP البالغ عددهم ملياري مستخدم من أنهم قد يواجهون مشكلة خطيرة جدًا لإرسال أنواع معينة من الرسائل.

اقرا ايضا :في عيد الأب.. الواتس آب يحذر من عملية احتيال

وفقًا للتقارير ، لا يمكن أن يؤدي إرسال محتوى محظور أو محظور على التطبيق إلى فرض غرامات فحسب ، بل قد يتسبب أيضًا في وقوعك في مشكلة مع القانون إذا تم الإبلاغ عنه.

فيما يلي قائمة بأربعة أنواع من المحتويات التي يجب تجنبها حقًا لتتم مشاركتها على WhatsApp.

محتوى للبالغين

يقوم بعض الأشخاص بإنشاء مجموعات WhatsApp ومشاركة محتوى للبالغين مع الأعضاء. يرسلون مثل هذا المحتوى سيء  على أساس منتظم. لكن مشاركة محتوى البالغين على WhatsApp لها عواقب قانونية. إذا قدم أي عضو في المجموعة شكوى بشأنه ، فيمكن أن ينتهي الأمر بالشخص الذي يشارك هذا المحتوى مسألة قانونية.

محتوى حقوق النشر

تتسبب مشاركة محتوى محمي بحقوق الطبع والنشر لقطعة أصلية إلى مجموعة أو إرسالها في محادثة شخصية في حدوث مشكلة. إذا عرف شخص ما مشاركة محتوى محمي بحقوق الطبع والنشر وقدم شكوى بشأنه ، فهناك عواقب قانونية. قد يواجه الشخص الذي يشارك المحتوى المحمي بحقوق الطبع والنشر أضرارًا جسيمة سيتعين عليه / عليها دفعها.

سيئة MMS

يعد إنشاء رسالة MMS لشخص ما ومشاركتها على WhatsApp ومضايقة الشخص جريمة. إن ابتزاز شخص ما بمثل هذه الرسائل المتعددة الوسائط لمشاركتها على WhatsApp وإرسالها إلى الناس سيؤدي بالتأكيد إلى مسالة قانونية 

الأنشطة التخريبية

يعد إرسال أي نص أو مقطع فيديو مرتبط بأنشطة إرهابية في أي مجموعة WhatsApp جريمة. سيكون الشخص الذي يشارك مثل هذا المحتوى خلف القضبان لأن الحكومة تراقب مثل هذا المحتوى ، مع مراعاة الأمن القومي.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة