القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
صفية مصطفى أمين
صفية مصطفى أمين

«مصطفى وعلي أمين الخيرية» تسلم 60 «كرسي كهربائي» لذوي الهمم| فيديو

أمنية فرحات- محمد هشام

2022-08-08T07:27:59+02:00

سلمت مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية، عدد 60 كرسي كهربائي، على ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة بمبلغ 600 ألف جنيه بحضور الكاتبة الصحفية، صفية مصطفى أمين رئيس مجلس الأمناء، وصفاء نوار مدير المشروعات بالمؤسسة ضمن مشروع أسبوع الشفاء.

وأكدت الكاتبة الصحفية صفية مصطفى أمين، أن المؤسسة تمارس عملها منذ ما يقرب من نصف قرن من الزمن، وخلال هذه الفترة نقدم العديد من المساعدات منها الأطراف الصناعية والكراسي المتحركة الكهربائية لذوي الهمم فهم محور اهتمامنا وتركيزنا الذين نحرص دائما على مساعدتهم  من خلال استقبال الخطابات الخاصة بهم ومن خلال الفحص يتم اختيار الأكثر احتياجًا.

وأضافت أن مؤسسة مصطفى وعلي أمين تنقسم لعدة أقسام، منها أجهزة للمستشفيات الحكومية مثل القصر العيني ومستشفى مجدي يعقوب وغيرها من المستشفيات الأخرى.

وأشارت إلى أن الراحل الكبير مصطفى أمين ترك وديعة مالية للمؤسسة يتم من خلالها الإنفاق على كل المساعدة التي تقدمها المؤسسة للمحتاجين، بجانب التبرعات، أما بالنسبة للحالات الفردية يتم العمل فيها من خلال التبرعات الخارجية، على سبيل المثال كل حوالي 4 أشهر يكون هناك متبرع لأم أيتام صغيري السن، ويشترط أن يكون هناك وصاية حتى يطمئن أن هذه النقود تصل في مسارها الصحيح.

وتابعت: "نحن حريصين أكثر على تقديم مساعدات على شكل مشروعات صغيرة في كل أنحاء مصر، قدمنا منها التروسيكلات التي تساهم في نقل البضائع في القرى من مكان لآخر، حتى تساعد الأشخاص المحتاجين على زيادة الدخل الشهري".

واستطردت: "نقدم أيضًا مساعدات متغيرة على حسب الحوادث والسيول في بعض الأماكن، ولا يوجد لدينا مساعدات ثابتة وذلك على حسب الاحتياج، ولكن هناك مشكلة تواجهنا في الفترة الأخيرة وهي قلة عدد المتبرعين".

واختتمت: "لدينا خطة لقافلة طبية نوفر من خلالها الأجهزة الطبية والأدوية على حسب الاحتياج، فنحن نحرص دائما أن تصل كل المساعدات إلى مستحقيها".
 

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom/s/3845035

 

Advertisements

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 



 

 




 

مشاركة