صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الكشف عن خسائر إسرائيل في البنية التحتية بسبب صواريخ المقاومة

أحمد نزيه

الإثنين، 08 أغسطس 2022 - 08:21 م

كشفت السلطات الإسرائيلية، اليوم الاثنين 8 أغسطس، عن حجم الأضرار في المستوطنات والمدن التي تعرضت لرشقات الصواريخ من قطاع غزة خلال العملية العسكرية، التي بدأت الجمعة وانتهت أمس الأحد، وأظهرت أن هناك 135 ضررًا في الممتلكات الإسرائيلية إثر الرشقات الصاروخية، وذلك نقلًا عن موقع "عكا" للشؤون الإسرائيلية.

وأطلقت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، ممثلةً في كتائب سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قرابة الألف صاروخ استهدفت الداخل الإسرائيلي، وتحديدًا مدن تل أبيب وعسقلان ومدن غلاف غزة، ردًا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ما ألحق ضررًا بالبنية التحتية الإسرائيلية، خلال ثلاثة أيام من التصعيد بين الجانبين.

وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إنه "حسب المعطيات الأولية لصندوق التعويضات وضرائب الأملاك كان هناك 135 ضررًا بالممتلكات، منها 57 مبنى، منها 28 في عسقلان، و19 في سديروت، و20 في مدن أخرى". 

وأضافت: "كما سُجل تضرر 69 سيارة، منها 34 في عسقلان و20 في سديروت و15 في مدن أخرى وتسع إصابات أخرى في الممتلكات". 

وبحسب صندوق التعويضات في إسرائيل، فإن هذه الإصابات لا تشمل الأضرار التي لحقت بالزراعة بسبب القيود الأمنية ومنع الدخول إلى المناطق الزراعية.

ودخل وقف إطلاق النار بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية، قبل منتصف ليل أمس الأحد 7 أغسطس، بعد تم التوصل لاتفاق هدنة بين الطرفين، برعاية مصرية.

وتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لثلاثة أيام على التوالي، فيما ردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق صواريخ قصفت الداخل الإسرائيلي، ووقعت في تل أبيب ومدن علاف غزة.

وفي أعقاب بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عصر الجمعة، بدأت الفصائل الفلسطينية، في نفس اليوم، تنفيذ قصف استهدف عددًا من المواقع داخل اسرائيل ردًا على مقتل قائد كبير في حركة الجهاد الإسلامي ومدنيين في قصف إسرائيلي.

وتم إطلاق عشرات الصواريخ من غزة نحو إسرائيل، إذ استهدفت الصواريخ الفلسطينية مناطق جنوب تل أبيب ومستوطنات بات يام وحولون وريشون لتسيون، كما تم استهداف مستوطنة سيدروت بعدد من الصواريخ من قطاع غزة.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عن سقوط 44 شهيدًا، من بينهم 15 طفلًا و4 سيدات، إلى جانب 360 مصابًا بجروح مختلفة، وفق آخر تحديث صادر عن وزارة الصحة في قطاع غزة.

اقرأ أيضًا: الاتحاد الأفريقي: استهداف المدنيين بغزة «انتهاك صارخ» للقانون الدولي 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة