رياض منصور
رياض منصور


سفير فلسطين بالأمم المتحدة: إسرائيل تقتل شعبنا.. والانتخابات سبب الاعتداء الأخير

أحمد نزيه

الإثنين، 08 أغسطس 2022 - 10:27 م

 

قال سفير فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، إن الشعب الفلسطيني بحاجة إلى الحماية، وأطفال فلسطين يستحقون الحماية، ومن هؤلاء آلاء قدّوم ابنة الخمس سنوات، التي استشهدت خلال العدوان الإسرائيلي الأخير.

جاء ذلك خلال كلمته في الجلسة الخاصة التي عقدها مجلس الأمن الدولي، لبحث التصعيد الإسرائيلي الأخير والعدوان على قطاع غزة، وذلك بعد يومٍ من التوصل إلى اتفاق هدنة لوقف إطلاق النار، برعايةٍ مصرية.

وأضاف منصور، "نحن بحاجة إلى تشكيل أفق سياسي جماعي يمكن أن يبعدنا عن الواقع الحالي ويخرجنا من المأزق الذي نحن فيه، يجب ألا ننتظر الحرب المقبلة أو الانتخابات المقبلة، السلام لا يتحقق بالانتظار، بل يجب أن تسعى إليه بكل قوتك وعزمك، تصرفوا الآن، أنقذوا الأرواح، أنقذوا السلام، مهما كانت التكلفة، يجب تحقيق السلام، لأن تكلفة الحرب ستكون دائما أعلى بلا حدود، وشعبنا هو من يدفع هذه التكلفة".

وشدد منصور على أن السلام في متناول اليد إذا ثبت أن إرادة أولئك الذين يسعون إلى السلام أقوى من إرادة أولئك الذين ينكرونه.

وأشار إلى أن إسرائيل تزعم أنها تدافع عن نفسها دائما حتى عندما تهاجم الشعب الفلسطيني، وأصبح ما يسمى بـ"حق إسرائيل في الأمن" رخصة للقتل، مشددًا على ضرورة إبطال هذا السلوك.

واستهجن منصور قائلًا: "تطالب إسرائيل لنفسها بالحق في الأمن الذي يبدو أنه يبرر قتل واضطهاد أمة بأكملها، تطالب بالحق في الأمن الذي من شأنه أن يتفوق على حقنا في الحياة، وحقنا في تقرير المصير، وحقنا في أن نكون آمنين في منازلنا، وتطالب بالحق في الأمن الذي يحل محل ميثاق الأمم المتحدة والقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان، إنها تدعي لنفسها كل ما تحرمنا منه".

وأكد منصور أن الاعتداء الإسرائيلي غير مبرر، والسبب الحقيقي هو الانتخابات الإسرائيلية المقبلة واليأس من جذب واسترضاء المتطرفين، أدى إلى 46 شهيدًا فلسطينيًا بينهم 15 طفلا، في مسرحية وعرض قوة مروّعة.

واستطرد قائلًا: "إسرائيل تقتل شعبنا لأنها تستطيع ذلك، لكن متى سيظهر لهم العالم أنهم لا يستطيعون؟".

اقرأ أيضًا: بداية جلسة طارئة لمجلس الأمن حول العدوان الإسرائيلي على غزة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة