صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


جهاز شئون البيئة: الدولة تسعى إلى استخدام الطاقة المتجددة بنسبة 42 % |فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 09 أغسطس 2022 - 11:42 ص

 

قال علي أبو سنة، رئيس جهاز شئون البيئة، إن الدولة المصرية تسعى إلى استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة بنسبة 42%، وفقا لاستراتيجية 2035.

اقرأ أيضا| مصر تستعد لمستقبل الطاقة النظيفة بـ«الهيدروجين الأخضر».. «شئون البيئة» يوضح

وأضاف زمزم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وهدير أبو زيد، أن الهيدروجين الأخضر بدأ في الظهور بشكل واضح وكبير الفترة الحالية في ظل الأزمة العالمية، منوهاً بأن استخدام الهيدروجن الاخضر توجه عالمي وهو بديل مستدام ونظيف للوقود الأحفوري.

واسترسل: مصر تتمتع بتوفر مصادر الطاقة الجديدة والنظيفة، نتيجة لموقعها الاستراتيجي المتميز، ولذلك دول العالم تعى إلى إنشاء عددا من المشروعات الكبيرة والضخمة في مصر لما لديها من مصادر متجددة ومتوفرة باستمرار.

وأكمل: الهيدروجين الأخضر يمكن استخدامه في صناعة الأسمدة العالمية، مشددا على أن الهيدروجين الأخضر خالي تماما من الانبعاثات الضارة التي يمكن تؤثر على البيئة.

ولفت إلى أن مصر أطلقت استراتيجية تغير المناخ في 2022، والتي تضم محور التحول، الذي يعتمد على الطاقة النظيفة والمتجددة وعلى رأسهم الهيدروجين الأخضر، منوها بأن الدولة تدرس طرق تطبيق استراتيجية الهيدروجين الأخضر.

وأكمل: تم توقيع أكثر من 7 اتفاقيات مع العديد من الاتجاهات، لإنتاج مشروعات مختلفة، معظمها في منطقة العين السخنة، وذلك في إطار توجيهات الرئيس السيسي.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة