جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


وزيرا الإنتاج الحربي والدفاع ببوركينا فاسو يتفقدان مصنع «أبو زعبل»

محمد زين

الثلاثاء، 09 أغسطس 2022 - 01:07 م

 

تفقد المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، ووزير الدفاع وشئون المحاربين القدامي بجمهورية بوركينا فاسو شركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة «مصنع 300 الحربي».

ورحب وزير الدولة للإنتاج الحربي بوزير دفاع بوركينا فاسو والوفد المرافق له، موضحاً أن الشركة «مصنع 300 الحربي» هي إحدى الشركات التابعة للوزارة والتي تسـاهم في إنتاج الأسلحـة الصغيـرة والمتوسطـة وذخائرهـا والمتفجرات الكهربائية وغير الكهربائية كما يتم الإستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بها للمشاركة في المشروعات القومية والتنموية المختلفة، عقب ذلك قام الوزيران بتفقد خطوط الإنتاج بالشركة والتي تضاهي خطوط الإنتاج العالمية وتضم عمالة مدربة على أعلى مستوى.

وأوضح وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن الجانبين ناقشا إمكانية التعاون في مجال توريد متطلبات الجانب البوركيني من المنتجات العسكرية، مشيراً إلى اهتمام الوزارة بتوجيه الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والفنية المتوفرة بالجهات التابعة لتلبية احتياجات الجانب البوركيني الشقيق.

من جانبه أكد وزير الدفاع وشئون المحاربين القدامي بجمهورية بوركينا فاسو، أن بلاده تعتبر مصر شريكاً مهماً ورئيسياً لهم في مواجهة الأزمات الحالية، مشيداً بالإهتمام المصري بدعم المجالات التنموية فى بوركينا فاسو.

اقرأ أيضا :- عقد اتفاق مشترك بين 3 جهات حكومية لشراء 40 أتوبيسًا كهربائيًا

وأبدى وزير الدفاع البوركيني، رغبة بلاده في مزيد من التعاون العسكري مع الجانب المصري في إطار التزويد بالمعدات العسكرية لمكافحة الإرهاب.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة