الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء


رئيس الوزراء : هناك تحديًا لترشيد استهلاك الطاقة في العالم أجمع

رضا خليل

الثلاثاء، 09 أغسطس 2022 - 03:31 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك تحديًا لترشيد استهلاك الطاقة في العالم أجمع، مشيرا إلى أن الدولة تتخذ عددًا من الإجراءات لتخطي الأزمة العالمية، كما أن الدولة اتخذت حزمة اجتماعية استثنائية تطبق في أول شهر سبتمبر لتخفيف الأعباء على المواطنين.

 

وأضاف “مدبولي”، خلال المؤتمر الصحفي بمجلس الوزراء، أن التحدي الكبير التي تواجه الدولي هو توفير العملة الأجنبية وتقليل فاتورة الواردات، وعلى رأسها المواد البترولية والقمح والذرة، مشيرا الى  أن أسعار السلع تضاعفت خلال الفترة الماضية.

وأكد "رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي " ، أن الدولة تعمل على زيادة العملة الاجنبية ومنها زيادة التصدير وتعميق الصناعة مشيرا الى ان  قناة السويس تحقق إيرادات عالية في الفترة الماضية كما ان تحويلات المصريين في الخارج يزيد من العملة الاجنبية للبلاد .

وأشار " مدبولي " إلى أن الدولة تعمل على الاستفادة من مواردنا الطبيعية المتاحة ومنها الغاز الطبيعي لافتا ان الرئيس السيسي وجه الحكومة من 4 سنوات باختصار مدة مشروع حقل ظهر للاستفادة من الحقل لافتا انه قبل تشغيل هذا الحقل كنا نستورد الغاز الطبيعي مؤكدا ان هذا الحقل قيمة مضافة لمصر .

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة