صورة موضوعية
صورة موضوعية


6 قــواعد لحمايــة بشرتـــك

آخر ساعة

الثلاثاء، 09 أغسطس 2022 - 03:51 م

كتبت: إيمان طعيمة

تتأثر البشرة فى فصل الصيف بشكل كبير خصوصًا مع ارتفاع درجات الحرارة والتعرض لأشعة الشمس، لذا يجب اتباع الروتين اليومى الذى تحتاجه البشرة للحصول على أفضل النتائج.

تقول خبيرة العناية بالبشرة والشعر باللجنة النقابية بالمهن التجميلية، مى أحمد: من الضرورى معرفة ما تحتاجه البشرة ومعرفة كيفية التعامل معها فى فصل الصيف لحمايتها من التعرض لحروق الجلد والبشرة، وهذا يتم عبر اتباع بعض القواعد:

1- استخدام واقى شمس يحتوى على مُعامل حماية لا تقل نسبته عن ٣٠٪ قبل التعرض للشمس بمدة نصف ساعة حتى يتكمن الجلد من امتصاصه جيدًا ويمنع اختراق الأشعة فوق البنفسجية الضارة لطبقات الجلد الأعمق مع مراعاة تجديده عدة مرات أثناء ساعات النهار.

2- الحفاظ على تنظيف البشرة عن طريق استخدام غسول مناسب ومخصص لنوع البشرة مرتين يوميًا للحد من الدهون التى تفرزها البشرة بشكل أكبر فى فصل الصيف.

إقرأ أيضًا

لجمال بشرتك.. مكونات تجميلية تصبح خطرة عند التعرض للشمس

3- استخدام التونر المناسب للبشرة من الأمور المهمة لتلطيفها وتهدئتها من الاحمرار، كما أنه يساعد على تقليل حجم المسام، ما يؤدى لتقليل إفراز الدهون، ويمكن أيضاً استخدام ماء الورد الطبيعى للحفاظ على برودة البشرة ويفضل استخدامه باردًا.

4- ترطيب البشرة داخليًا عبر شرب كميات كبيرة من المياه والعصائر الطازجة، والابتعاد عن تناول المياه الغازية، كما يجب استخدام كريم مرطِّب مناسب لكل نوع بشرة للحفاظ على الترطيب الخارجى للجلد.

5- إزالة الماكياچ وعدم الخلود إلى النوم به لحماية البشرة من كثير من الأضرار التى أقلها انسداد المسام، التى تؤدى إلى ظهور الحبوب والدهون تحت الجلد والرءوس السوداء.

6- يجـــب الذهـــاب مـــرة واحـدة شهريًا لعمـل جلسـات تنظيف للبشرة لدى متخصصين فى هذا المجال لتنظيف مسام البشرة والتخلص من الأتربة العالقة داخلها وكذلك الدهون الموجودة تحت الجلد والتعامل بطريقة صحيحة معها لحل كل مشكلات البشرة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة