صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


نصف دول الاتحاد الأوروبي تتعرض لخطر الجفاف هذا الصيف 

ناريمان محمد

الثلاثاء، 09 أغسطس 2022 - 07:50 م

 

حذر الخبراء من أن ما يقرب من نصف أراضي الاتحاد الأوروبي تخضع حاليًا لتحذير من الجفاف بسبب مزيج من موجات الحر ونقص الأمطار "الواسع والمستمر".

إقرأ أيضاً:«بحوث الصحراء» يحتفل باليوم العالمي لمكافحة التصحر

وتكشف خريطة تفاعلية البلدان الأكثر عرضة للخطر، من فرنسا وألمانيا الغربية إلى جنوب اليونان ورومانيا وكرواتيا.

وتم تجميع الخريطة باستخدام بيانات جديدة من مرصد الجفاف الأوروبي (EDO) ، والتي تظهر حوالي 45 في المائة من أراضي الكتلة في ظل ظروف "تحذير" خلال الأيام العشرة التي سبقت 20 يوليو.

والأسوأ من ذلك، أن 15 في المائة من الأراضي قد انتقلت إلى حالة "التأهب" الأشد ، مما يعني أن النباتات والمحاصيل تتأثر مع استمرار جفاف الأرض.


في الشهر الماضي ، حذر الخبراء من أن المملكة المتحدة قد تواجه أسوأ موجة جفاف منذ عام 1976 ما لم تهطل الأمطار باستمرار في أغسطس.

يأتي ذلك بعد شهور من هطول الأمطار أقل من المتوسط ​​في معظم أنحاء البلاد ، لا سيما المناطق الجنوبية والشرقية ، والحرارة الشديدة غير المسبوقة البالغة 40 درجة مئوية (104 فهرنهايت) في أحر يوم في تاريخ بريطانيا في 19 يوليو.

كما أصدر مكتب الأرصاد الجوية للتو تحذيرًا كهرمانيًا لمدة أربعة أيام من درجات الحرارة القصوى في أجزاء من إنجلترا وويلز مع اقتراب موجة حر جديدة.

يأتي التحذير ، من الخميس إلى الأحد ، في الوقت الذي توقع فيه المتنبئ 95 درجة فهرنهايت (35 درجة مئوية) في الأماكن أو حتى 96.8 درجة فهرنهايت (36 درجة مئوية).

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة