صورة موضوعية
صورة موضوعية


وجبات خفيفة صحية يمكن أن تساعد في زيادة التمثيل الغذائي

سارة شعبان

الثلاثاء، 09 أغسطس 2022 - 09:30 م

يعد تناول الوجبات الخفيفة أحد أكبر التسلية في العالم بأسره وغالبًا ما يتم النظر إليه بشكل سلبي، ولكن عندما يتم ذلك بالطريقة الصحيحة، يمكنك تحويل الوجبات الخفيفة إلى وجبة صحية يمكن أن تصبح أداة قوية لفقدان بعض الوزن.


يمكن للوجبات الخفيفة الصحية، أن تحسن عملية الأيض التي يمكن أن تعزز عملية إنقاص الوزن، ولتعزيز عملية التمثيل الغذائي، ينصح الخبراء بضرورة تناول وجبات خفيفة غنية بالألياف والبروتينات، كما أنها تساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم.

 

ووفقا لما ذكره موقع «timesofindia»، فيما يلي بعض الوجبات الخفيفة التي تعزز عملية التمثيل الغذائي والتي يجب أن تتناولها من أجل إنقاص الوزن.


الحمص الحار
يُصنع الحمص تقليديًا من الحمص المسلوق ، والذي يُعرف بأنه مصدر جيد للبروتين، وعندما يصنع هذا الحمص من بعض مسحوق الفلفل الحار وزيت السمسم وفصوص الثوم والطحينة والفلفل الأسود، يساعد في تعزيز هذا التمثيل الغذائي، وذلك لأن الفلفل الأحمر يحتوي على مادة الكابسيسين التي تولد حرارة في جسمك تساعد على حرق تلك الطاقة الزائدة.

 


زبدة التفاح والمكسرات
من المعروف أن التفاح يعزز عملية التمثيل الغذائي وعندما يكون لديك مع بعض زبدة الفول السوداني أو زبدة اللوز ، فإنه يعمل كمزيج سحري، ويمكنك أيضًا الاستمتاع بالتفاح مع زبدة اللوز ، وكلاهما أثبت أنه أفضل مزيج من الدهون الصحية.

 


توست الافوكادو
عندما تقترن الحبوب الكاملة بالصحة يمكن أن تملأ المعدة بشدة. يحتوي الأفوكادو على دهون صحية ويمكن أن يساعد في الواقع على حرق دهون البطن أثناء محاربة الالتهابات. كما أنه يساعد على منع الإفراط في تناول الطعام والحد من هذه الرغبة الشديدة.
 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة