ارشيفيه
ارشيفيه


«جل الشعر» يساعد على بقاء تسريحة شعرك لفترة أطول

شيرين الكردي

الأربعاء، 10 أغسطس 2022 - 09:12 ص


 

هل تصففين شعرك كل يوم دون التفكير في الآثار الجانبية لجل الشعر؟ احذر من القضايا التي قد تسببها.

شعرك هو أحد أهم أجزاء شخصيتك، يمكن أن يجعلك تبدو أنيقًا وتشعر بالثقة أيضًا، لهذا السبب ينتهي الأمر بالناس إلى إنفاق الوقت والمال والذهن للحصول على تصفيفة شعرهم في مكانها الصحيح، أحد العوامل لتحقيق هذه الغاية هو استخدام جل الشعر، إنه جزء من روتين العناية بالشعر لكل شخص لديه وعي بالأناقة.

 لكن هل تدرك الآثار الجانبية لجل الشعر؟

يمكن أن يؤدي استخدام جل الشعر بانتظام إلى جعل شعرك يبدو باهتًا وجافًا بسبب المواد الكيميائية المستخدمة فيه.

 يمكن أن يقوم جل الشعر بتجميل شعرك ولكن يمكنه أن يسرق جماله الحقيقي وتألقه، تساعد هذه المواد الهلامية في تصفيف الشعر ، وتجعل تسريحات الشعر تدوم لفترة أطول ، وتضيف ملمسًا وتعطيها مظهرًا أنيقًا، إنه يرفع بشكل طبيعي المظهر الخارجي للشخص ويعطي ثقته بشكل عام دفعة قوية. 

لكن من ناحية أخرى ، يعتبر جل الشعر له آثار سلبية على الشعر وفروة الرأس والجسم بسبب وجود مواد كيميائية سامة، هل تعلم أن جل شعرك يمكن أن يكون قاسيًا جدًا على شعرك ويمكن أن يؤدي إلى قشرة الرأس وتساقط الشعر وحتى الصلع.


فيما يلي بعض الآثار الجانبية لجل الشعر:

1- يجفف شعرك :

وفقًا لبحث عام 2015 استشهد به المركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية (NCBI) ، فإن معظم جل الشعر يتكون من مواد كيميائية سامة بما في ذلك الكحول. 

يمكن أن يتسبب الكحول في جفاف شعرك وتجفيفه، يمكن للمواد الكيميائية المسببة للتآكل تجريد الشعر وفروة الرأس من الرطوبة، تفسد هذه المواد الهلامية مستويات الرطوبة الطبيعية لشعرك، يمكن أن ينتهي الشعر المجفف بإنتاج أقل من الدهون اللازمة لتغذية شعرك.

 قد يكون قلة الرطوبة في شعرك أحد الأسباب الرئيسية لشعر هش ومعرض للتكسر، قد تؤدي هذه المواد الكيميائية إلى ظهور مشاكل حكة في فروة الرأس وتقشرها، كل هذا يمكن أن يؤدي إلى فقدان شعرك قوته ومظهره.

يمكنك دائمًا تجربة هلام DIY لشعرك ليكون في الجانب الأكثر أمانًا.

2- تساقط الشعر:

أثناء تصفيف شعرك ، هل فكرت يومًا أن طريقة تصفيف شعرك يمكن أن تكون سببًا لتساقط شعرك ؟ "أثناء استخدام جل الشعر بانتظام ، يجب أن تتذكر أن هذه المواد الهلامية يمكن أن تسرق الرطوبة الطبيعية من شعرك وفروة رأسك ، مما يجعل الشعر عرضة للتكسر والسقوط" ، وفقًا لدراسة NCBI. 

يمكن أن تؤثر المركبات الكيميائية الموجودة في هذه المواد الهلامية جنبًا إلى جنب مع الملوثات الخارجية على إنتاج الزهم ، وهو أمر ضروري للحفاظ على رطوبة شعرك وفروة رأسك وكذلك قوتهما، يؤدي الانخفاض البطيء في إنتاج الزهم إلى تساقط الشعر.

3- قشرة الرأس :

يمكن أن يتسبب استخدام جل الشعر في جفاف فروة الرأس، يحدث ذلك بسبب وجود مواد كيميائية، بسبب هذه المواد الكيميائية ، يمكن لفروة رأسك وشعرك أن يفقدوا زيوتهم الطبيعية وبالتالي يصابون بالجفاف وسوء التغذية، يمكن التعرف على فروة الرأس المصابة بمشاكل مثل التهيج والحكة وتقشر فروة الرأس ، مما يؤدي إلى ظهور قشرة الرأس.

4- الشيب المبكر :

ليس فقط فروة رأسك ولكن شعرك أيضًا يمكن أن يتأثر بشكل كبير بالمواد الكيميائية السامة لجيل الشعر.

 يعد تغير لون الشعر أيضًا أحد الآثار الجانبية الشائعة لاستخدام المواد الهلامية، هذه المواد الهلامية تمزق المحتوى الغذائي والرطوبة للشعر، إنه يخل بتوازن درجة الحموضة في الشعر ويؤدي إلى مشاكل متعلقة بالشعر مثل الشعر غير الصحي والندرة والباهت. 

المواد الكيميائية الضارة في هذه المواد الهلامية لها أيضًا آثار سيئة على الشعر المعالج بالألوان وتؤدي إلى تلاشي اللون أو تغير لونه، يمكن أن يؤدي الاستخدام المطول لهذه المواد الهلامية أيضًا إلى ظهور شيب مبكر للشعر .

لذا ، أيها الناس! قد يكون استخدام جل الشعر من حين لآخر أمرًا جيدًا ، ولكن إذا كنت تريد الابتعاد عن آثاره الجانبية ، فتجنب استخدامه على أساس يومي.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة