صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


الصيادون بعد تسلمهم المراكب الجديدة: شكرًا لحياة كريمة| فيديو

رضا خليل

الأربعاء، 10 أغسطس 2022 - 10:41 ص

رصد برنامج "صباح الخير يا مصر" الذي يقدمه الإعلامي محمد الشاذلي على القناة الأولى والفضائية المصرية، تفاصيل تسليم 30 صياداً بقرية بساط كريم الدين، بمحافظة الدقهلية، مراكبهم الجديدة، في إطار جهود المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وضمن بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة الهجرة ومؤسسة صناع الخير للتنمية؛ تفعيلا للمبادرة الرئاسية "مراكب النجاة".

اقرأ أيضا| اليوم.. إطلاق قوافل طبية مجانية بـ12 محافظة ضمن مبادرة «حياة كريمة»

والتقى البرنامج عددًا من الصيادين، الذين أعربوا عن سعادتهم بهذه المراكب التي تعمل بـ"المواتير" خلافًا عن التجديف فيما قبل، وخاصة أن هذه المهنة تمثل مصدر الدخل الوحيد بالنسبة لهم.

وطالب عدد من الصيادين، بالعمل على زيادة نسبة "زريعة الأسماك"، قائلين:" الحمدالله على كل شيء، وشكرًا لحياة كريمة على ما تقدمه للمواطنين، فلم نتوقع ذلك، إلا بعد حدوث ذلك بالفعل".

وفي كلمتها، ثمنت السفيرة نبيلة مكرم، جهود محافظ الدقهلية ومؤسسة صناع الخير في تنظيم القافلة في إطار جهود المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وضمن بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة الهجرة ومؤسسة صناع الخير للتنمية؛ تفعيلا للمبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، لتوفير فرص العمل للشباب بالمحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية، موجهة رسالتها للمواطنين أن كل فرد منا يحارب على جبهة وعليه الصبر لتحقيق النهضة لبلدنا وأننا اليوم سلمنا "مراكب النجاة" لأهلنا، وهناك مركب كبيرة تحتاج عملنا وجهدنا وهي بلدنا الحبيب.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة