صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إجلاء 6000 مواطن فرنسي من مناطق الحرائق 

محمد زيان

الأربعاء، 10 أغسطس 2022 - 12:03 م

 أعلن مارتن جيسبيرو مندوب حاكم منطقة جيروند للدفاع والأمن في المنطقة الجنوبية الغربية بفرنسا أن عدد الأشخاص الذين تم إجلاؤهم كإجراء وقائي في مواجهة الحرائق المتجددة التي اندلعت بالقرب من "لانديراس" قد ارتفع إلى 6000 مواطن فرنسي، بالإضافة الى تدمير 18 منزلاً في أقل من 24 ساعة.

اقرأ أيضًا: إجلاء 3 آلاف شخص بسبب الحرائق المندلعة في جنوب فرنسا

وقال "جيسبيرو": "هدفنا الأول في هذه المعركة هو إنقاذ الأرواح البشرية"، الوضع غير موات للغاية، لا سيما بسبب الظروف المناخية من المتوقع هبوب رياح تصل سرعتها إلى 35 كيلو مترًا في الساعة. 

وأعلنت هيئة الإطفاء التابعة لبلدية "مين إي لوار" عن حرق أكثر من 1200 هكتار حتى صباح اليوم، حيث اندلع الحريق بالمنطقة منذ الاثنين الماضي وحتى الآن مخلفاً هذا الرقم من الغابات المحترقة، الأمر الذي تطلب تدخل ما يقرب من 400 من رجال الإطفاء للسيطرة على الموقف. 

وبحسب رجال الإطفاء، فإن الوضع غير موات للغاية في "جيروند"، وذلك بعد تكرار اشتعال النيران في  حريق "لانديراس" العملاق الذي دمر المنطقة في  شهر يوليو المنصرم، وفي غضون ساعات قليلة أحرقت النيران 6000 هكتار من الغطاء النباتي وتدمير 18 منزلاً.

ويقول رجال الإطفاء الذين ذهبوا إلى هناك: "هذا هو سيناريو الكارثة الذي كان يخشى منه رجال الإطفاء في جيروند ، فقد أدت العديد من عمليات استئناف حريق "لانديراس" التي دمرت هذه المنطقة في يوليو المنقضي  إلى تدمير 6000 هكتار من أشجار الصنوبر، بما في ذلك 5000 في 12 ساعة، وهو تطور غير مسبوق حيث يصر الأمن المدني على الطبيعة الاستثنائية في العمل لاستئناف اشتغال النار هذا، وتستمر المواجهة مع وضع يعتبر غير موات للغاية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة