صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


زوج في دعوى إنكار نسب: «شريكة العمر خانتني مع حبيبها القديم»

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 10 أغسطس 2022 - 04:18 م

كتب: هاجر عودة

"لم أتوقع في يوم من الأيام أن الزوجة التي اخترتها من بين الجميع لتعيش معي طول العمر هي اللي هتفضحتني أمام الجميع"، هكذا روى مصطفى شاب ثلاثيني أمام قاضي محكمة الأسرة عن سبب رفعه قضية إنكار نسب

وقال مصطفى: "متجوزها من 7 سنين، حبينا بعض لدرجة أنها رفضت الطلاق، بعد ما ورحنا لكل الدكاترة عشان نجيب بيبي، والرد كان دايما بكلمة مستحيل نخلف، قولتلها هطلقك وروحي شوفي حياتك انتي، رفضت وقالت مفيش حاجة مستحيله على ربنا". 

وواصل حديثه أمام قاضي المحكمة: "حصلت المعجزة، بعد طيلة سنين مع بعض، وقالتالي إنها حامل، طبعا فرحت وزي الأهبل سجلته باسمي وافتكرته ابني فعلا، وعمري ما شكيت فيها غير لما شوفت صور حبيبها القديم على تلفونها وهما مع بعض، روحت للدكتور عشان أتأكد إني ممكن أخلف وإن أنا شكيت فيها، وكانت الإجابة إني عمري ما هخلف».

محاكم الأسرة

محاكم الأسرة في مصر هي المحاكم المختصة بنظر مسائل الأحوال الشخصية، وأنشئت بعد صدور قانون إنشاء محاكم الأسرة، وهو القانون رقم 10 لسنة 2004، وتوجد محكمة أسرة داخل كل محكمة جزئية في مصر، كما توجد دوائر استئنافية متخصصة داخل كل محكمة استئناف للنظر في الطعون على أحكام محاكم الأسرة "في الأحوال التي يجيزها القانون".

تتشكل محاكم الأسرة من ثلاثة قضاة، على أن يكون أحدهم بدرجة رئيس بالمحكمة الابتدائية على الأقل.

كما تتشكل الدائرة الاستئنافية من ثلاثة من المستشارين بمحكمة الاستئناف، على أن يكون أحدهم بدرجة رئيس بمحكمة الاسئناف على الأقل.

وقد ألزم القانون من يرغب في إقامة دعوى من دعاوى الأحوال الشخصية"باستثناء الدعاوى التي لا يجوز فيها الصلح، والدعاوى المستعجلة، ومنازعات التنفيذ، والأوامر الوقتية"، أن يبدأ بتقديم طلب إلى "مكتب تسوية المنازعات الأسرية": وهو مكتب وظيفته الاجتماع بأطراف النزاع، وسماع أقوالهم، وإبداء النصح والإرشاد لهم حول آثار النزاع من أجل محاولة حله وديا.

إقرأ أيضا| زوج في دعوى نشوز: «قالتلي رايحة عند أمها ولقتها بترقص في فرح صاحبي»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة