ينيفير باريديس
ينيفير باريديس


الشرطة تقتحم القصر الرئاسى فى بيرو

الأخبار

الأربعاء، 10 أغسطس 2022 - 06:00 م

ليما - أ ف ب
أجرت النيابة العامة والشرطة فى بيرو، مساء أمس الأول، تفتيشاً للقصر الرئاسى بهدف توقيف شقيقة زوجة الرئيس، بيدرو كاستيو، التى يشتبه بمشاركتها فى شبكة فساد وغسل أموال.

وجاء فى بيان لديوان المحاسبة أن العملية جاءت لإلقاء القبض على ينيفير باريديس، التى لم تنجح، جرت بإيعاز من النيابة العامة التى طلبت «تفتيش الجزء السكنى من القصر الرئاسى فى العاصمة ليما»، وهذه العملية غير مسبوقة فى تاريخ بيرو، إذ أنها المرة الأولى التى يدخل فيها القضاء مقر أعلى سلطة تنفيذية بحثا عن شخص.

ويقيم الرئيس بيدرو كاستيو وأفراد عائلته، ومن بينهم شقيقة زوجته، التى تعتبر رئيس بيرو وزوجته على أنهما «والداها»، فى المقر الرئاسى الذى هو جزء من مقر الحكومة.

وجرت عملية التفتيش القضائية فى القصر الرئاسى بالتزامن مع تفتيشات فى أماكن عدة من العاصمة ليما، تمخضت عن توقيف أشخاص، هم خوسيه نينيل ميدينا، رئيس بلدية مدينة من المنطقة التى يتحدر منها الرئيس كاستيو، ورجلا الأعمال الشقيقان أوغو وانجى إسبينو، للاشتباه أيضا بانتمائهما إلى الشبكة نفسها.

وفتحت أجهزة المدعى العام خمسة تحقيقات فى حق الرئيس كاستيو نفسه فى إطار قضايا فساد محتملة وهو أمر غير مسبوق أيضا لرئيس بيروفى حالي.

إقرأ أيضاً|فوجيموري تطلب تدقيقاً دولياً بنتائج الانتخابات الرئاسية في البيرو

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة