صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تقلص القوى العاملة.. «روبوتات» لإعادة ملء الرفوف في سلسلة متاجر يابانية

ناريمان محمد

الأربعاء، 10 أغسطس 2022 - 06:38 م

 

أطلقت شركتا "تيليجزيستانس" (Telexistence) و"فاميلي مارت" (FamilyMart) أسطولاً من الآلات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي (روبوت) لإعادة ملء الرفوف في 300 متجر للبقالة في جميع أنحاء اليابان.

صُممت أذرع الروبوتات لإعادة ملء الثلاجات بالمشروبات، وهي الآن في مرحلة الإنتاج الكبير، حسبما أفادت "تيليجزيستانس" التي تتخذ من طوكيو مقراً لها .

اقرأ أيضا

بكين تستعد لعقد المؤتمر العالمي للروبوتات 2022

 تثبت الروبوتات في مواقع "فاميلي مارت" في مختلف المناطق الحضرية الكبرى في وقت لاحق من هذا الشهر، وستساعد في إراحة عمال المتاجر وفي نفس الوقت ملء الفراغ الذي خلفه تقلص القوى العاملة في البلاد.

يطلق على الروبوتات، اسم "تي إكس إس سي أيه آر أيه" (TX SCARA) – وهو اختصار لـ"روبوت ذي ذراع آلية تجميعية انتقائية" - وتتمتع الآلات بالاستقلالية إلى حدّ كبير، مع إمكانية تشغيلها عن بُعد كخيار احتياطي في حالة فشل الذكاء الاصطناعي أو مواجهتها عوامل غير مألوفة. وبحسب "تيليجزيستانس"، يمكن لكل وحدة أن تحل محل ساعة إلى ثلاث ساعات من العمل البشري يومياً في كل متجر.

قال توموهيرو كانو، المدير العام في "فاميلي مارت": "إن الانخفاض في عدد العمال في اليابان أحد المشاكل الإدارية الرئيسية التي تواجه شركة (فاميلي مارت) حتى تواصل متاجرها العمل بصورة مستقرة، ويمكن إعادة تخصيص الوقت الذي تم اكتسابه حديثاً لخدمة العملاء وتحسين الأداء داخل المتجر".

تدفع "فاميلي مارت" رسوماً شهرية لشركة "تيليجزيستانس" مقابل عمل الروبوت وصيانته ودعمه للعمال عن بُعد الذين يمكنهم قيادة الذراع الآلية عند الحاجة باستخدام سماعة الرأس الخاصة بالواقع الافتراضي. ويمكن أن تعمل الروبوتات بدون مساعدة بشرية بنسبة 98% من الوقت، بحسب "تيليجزيستانس".

 تعاونت شركتا "مايكروسوفت" و"إنفيديا" العملاقتان في مجال التكنولوجيا في الولايات المتحدة مع شركة "تيليجزيستانس" في تطوير الروبوتات وتقنياتها.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة