الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن


لهذه الأسباب بايدن يحقق أعلى نسبة تأييد لشعبيته خلال شهرين

منال بركات

الأربعاء، 10 أغسطس 2022 - 10:35 م

ارتفعت نسبة تأييد الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى أعلى مستوى لها في شهرين في استطلاع للرأي أجرته رويترز وإيبسوس أمس الثلاثاء. 

ارتفعت نسبة تأييد بايدن إلى 40 ٪، بزيادة نقطتين مئويتين، في حين تراجعت نسبة رفضه إلى 55 ٪، تأتي هذه الزيادة بعد موافقة المزيد من الديمقراطيين على أداء بايدن الوظيفي. 

وأظهر الاستطلاع أن موافقة بايدن بين الديمقراطيين ارتفعت 9 نقاط عن الشهر الماضي إلى 78 ٪ في حين وافق 12 ٪ فقط من الجمهوريين على أداء بايدن. 

بلغت نسبة تأييد بايدن، في الاستطلاع أدنى مستوى لها في مايو الماضي عند 36٪، وظلت أقل من 50٪ منذ أغسطس 2021 ، وفقًا للاستطلاع. 

ويأتي تحسن أداء الرئيس في الاستطلاع بعد أن حقق سلسلة من النجاحات التشريعية وغيرها. وأخرها توقيعه علي مشروع قانون لتوسيع المزايا لملايين المحاربين القدامى الذين تعرضوا للسموم أثناء الخدمة ويعانون من أمراض نتيجة لذلك.

كما نجح بايدن، في دفع الكونجرس لتمرير قانون CHIPS والعلوم لتوفير مليارات الدولارات لصناعة أشباه الموصلات المحلية .

أقر مجلس الشيوخ قانون خفض التضخم يوم الأحد بعد أن توصل زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشارلز شومر والسناتور جو مانشين، إلى اتفاق بشأن المناخ والرعاية الصحية وحزمة الضرائب. 

كما نفذت إدارة بايدن بنجاح ضربة بطائرة بدون طيار قتلت أيمن الظواهري، زعيم القاعدة والمخطط الرئيسي لهجمات 11 سبتمبر ، في نهاية الشهر الماضي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة